للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

أهم 7 فوائد صحية للثوم قاهر السرطان

مما لا شك فية أن نبات الثوم أحد أكثر الخضراوات المعروفة ومعروف بخصائصة العلاجية المدهشة وفوائدة الصحية،فهذا النبات العجيب يمكنة معالجة الكثير من المشاكل الصحية وبعض الامراض والدراسات اثبتت فؤائد الثوم ومكافحة العديد من الامراض وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز فوائد الثوم علي الصحة:


يقوم بحماية الجهاز المناعي:

خلال الحرب العالمية تم استخدم الثوم لمقاومة الغرغرينا – وربما لا تشكل الغرغرينا مصدر قلق لك ، ولكنه قد يكون قادرًا على مساعدتك على محاربة أحد الأمراض الأكثر حداثة. هذه العشبة العجيبة والمفيدة يمكنها أن تساعد في الحفاظ على مكافحة نزلات البرد، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في الطعام نظامك المناعي على العمل بشكل جيد.

الحصول على المواد المضادة للاكسدة:

بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم سوف يجعلك تضيف بعض فصوص الثوم في الوجبة التالية – الثوم هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة ، والتي نعرف أنها تلعب دورا هاما لصحتنا. الأدلة متنوعة ، ولكن هناك بعض الأبحاث التي تدعم فوائد الثوم المحتملة. واحدة من تلك الفوائد قد تكون ضرب الجلد سيئة: تلك المواد المضادة للاكسدة يمكن أن تقتل البكتيريا التي هي في بعض الأحيان تكون سبب حب الشباب.اذا كان بوجهك أحد البثور ، حاول فرك شريحة من الثوم الخام على وجهك.

 

الحصول على قلب صحي:

أظهرت الدراسات أن الثوم يمكن أن يفيد صحة الجهاز التنفسي  بعدة طرق مختلفة. دعونا نحصيها: يمكن أن تساعد في ارتفاع ضغط الدم والكولسترول المرتفع وأمراض القلب التاجية وتصلب الشرايين. تتنوع الأبحاث حول كل حالة وكيف يمكن أن يساعد الثوم ، لكن الأبحاث حول ما يمكن أن يفعله لتصلب الشرايين وضغط الدم تعد مبشرة. قد تأتي هذه الفوائد من إنتاج غاز كبريتيد الهيدروجين ، الذي ينتج عندما تأخذ خلايا الدم الحمراء مركبات الكبريت من الثوم. يمكن للغاز المساعدة في توسيع الأوعية الدموية لدينا ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ضغط الدم الخاص بك ثابت.

علاج التهاب المفاصل:

الثوم له خصائص مضادة للالتهابات – حددت إحدى الدراسات أن الثوم يوجد بة أربعة مركبات كبريتية تساعد على خفض الالتهاب وتسكين الألم.

ويمكن للثوم مساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية عن طريق اضافة الثوم في وجباتهم الغذائية – حيث قام أغلب خبراء التغذية بتضمينه في الهرم الغذائي المضاد للالتهاب. وكذلك إذا كنت تعاني من مرض الصدفية – وهو مرض جلدي مرتبط بالالتهاب – قم بوضع زيت الثوم مباشرة على المنطقة المصابة للحصول على الراحة.

منع التسمم الغذائي:

تشير بعض الأبحاث إلى أن خصائص الثوم المضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في منع التسمم الغذائي عن طريق قتل البكتيريا الضارة مثل المكورات العنقودية الذهبية ، والسالمونيلا (لا ينطبق التأثير إلا مع الثوم الطازج).

علاج نزلات البرد:

يستخدم الثوم في علاج نزلات البرد – قد تساعدك الخصائص المضادة للالتهابات على الشعور بالتحسن عن طريق خفض أعراض البرد. ينصح البعض  بتناول مكملات الثوم يمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية منها والتخلص منها بسرعة أكبر.

مكافحة السرطان :

يحتوي الثوم على مضادات الاكسدة تقلل من احتمال الاصابة بسرطان المعدة والقولون والبنكرياس. كما يمنع  تناول الثوم ومكملاتة من تطور ونمو الخلايا السرطانية لسرطان البروستاتا،والحلق والثدي كما يمكن للثوم القضاء علي عدد من الطفيليات ومكافحة الديدان.

شاهد أيضاً

أغرب 10 أماكن حول العالم مناطق تعتقد أنها من عالم أخر

يمتلئ عالمنا بالعديد من الاماكن الساحرة والمناظر المدهشة وما أكثر الاشياء العجيبة المدهشة الموجودة بعالمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *