للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

أغرب 10 أماكن حول العالم مناطق تعتقد أنها من عالم أخر

يمتلئ عالمنا بالعديد من الاماكن الساحرة والمناظر المدهشة وما أكثر الاشياء العجيبة المدهشة الموجودة بعالمنا و لأنة يوجد هنا علي هذا الكوكب العجيب والكثير من الأماكن  الخلابة والساحرة فبعض الأماكن تعتقد أنها موجودة بكوكب أخر وبعضها قد تذهل من شدة جمال المكان وكأنة قطعة من الجنة على كوكب الأرض وبعضها أكثر إرعاباً و غرابة! لذا دعونا في هذا التقرير نأخذكم في جولة سياحية سريعة عن أغرب أماكن العالم.

1- لوخ نيس،جبال اسكتلندا بريطانيا :

هي  بحيرة كبيرة من المياه العذبة،وتوجد هذه البحيرة بمرتفعات الجبال الاسكتلندية بالمملكة المتحدة، توجد هذة البحيرة  على بعد 37 كم جنوب غرب مدينة انفرنس الاسكتلندية.

ويرتفع سطح البحيرة حوالي ١٦ م عن سطح البحر. و تبلغ مساحة هذة البحيرة .٥٦ كم² تقريباً، ويبلغ أقصى عمق لها  230 م، يعيش بهذة البحيرة كائن أسطوري غريب وهو “وحش لوخ نيس” وهذا المخلوق الأسطوري يجعل هذه البحيرة أحد أغرب الأماكن في العالم.

2- الصحراء المرسومة، أريزونا، الولايات المتحدة :

الصحراء المرسومة أو كما أطلق عليها المستكشفين الأسبان (الديزيرتو بينتادو) . في هذة الصحراء الملونة يوجد هضاب شديدة الانحدار، وهضاب سطحها مستوى، منحدرة الجوانب، ووديان تم تكوينها بفعل الرياح والمطر، من خلال الرماد البركاني بمرور السنين. وسبب جمال هذه الصحراء هي ألوان الباستيل الصحراوية وتحول الألوان من الأزرق والأرجواني إلى الزعفراني والأرجواني الفاتح والأحمر بسبب الغبار والحرارة. وهذه الصحراء الملونة يزداد جمالها، عند أوقات الغروب و الشروق.

3- أحجار ستونهنج، ساليسبري، إنجلترا :

نصب الأحجار المعلقة، الذي يعتبر أحد أهم معالم انجلترا التاريخية، وهو عبارة عن مبنى حجري ضخم تم بناؤه من الصخور البركانية، ويعتقد العلماء انة تم بناؤه في أواخر العصر الحجري، أكثر من 5000 عام، ويعتقد أنه تم بناء هذا المعلم لأداء الطقوس الدينية لشعوب بريطانيا القدامى،يوجد هذا المكان الغريب في وادي ساليسبري  بمنطقة ويلتشر بجنوب إنجلترا، ويعتبر هذا المكان الغريب أحد أهم مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

4- نهر كانيو كريستالز، كولومبيا :

كانيو كريستيلز هو نهر يقع في منطقة (سيرانيا دي لاماكارينا) بولاية (ميتا) في كولومبيا وهو نهر صغير فلا يتعدى طوله 100 كم ولا يتجاوز عرضه 20 متر ويطلق على هذا النهر عدة أسماء مثل ”أجمل نهر في العالم أو نهر الألوان الخمسة ”
وسمي بهذا الاسم بسبب وجود طحالب ذات ألوان مختلفة توجد بقاع النهر وهذه الطحالب ذات اللون (الاصفر والاخضر والاحمر والازرق) وهذه الألوان الجميلة، تعطي هذا النهر الغريب المظهر الجميل.

5-مثلث برمودا، فلوريدا :

من منا لم يعرف أو يسمع عن مثلث برمودا الذي يلقب بمثلث الشيطان يقع مثلث برمودا بين الطرف الجنوبي لولاية فلوريدا وبرمودا وسان خوان في بورتوريكو وهذا المكان الغريب هو موقع للعديد من حطام السفن وحوادث الطائرات على مدار التاريخ. وتقول الأسطورة أن أي شيء يسير على هذا المثلث سيتم امتصاصه في فراغ غامض .

6-خطوط نازكا، بيرو :

هي سلسلة من نقوش قديمة مرسومه على الصخور، في صحراء نازكا في جنوب دولة البيرو، وتمتد على الهضبة القاحلة لأكثر من 80 كيلومتر بين بلدة نازكا وبالبا على مسافة 400 كم جنوب ليما.وتمثل النقوش لرسومات الحيوانات، ويعتقد أنها تعود لحضارة نازكا بين عامي 400 و 650 م.

أكبر هذه النقوش يمتد إلى مسافة 200 متر، ويعتقد العلماء أن تلك النقوش نُقشت لأغراض دينية، وبسبب المناخ الجاف، لم تختفي تلك النقوش بالرغم من مرور الزمن.

7-سالار دو أيوني، بوليڤيا :

أحد أجمل و أغرب أماكن العالم، سالار دو أيوني،يوجد هذا المكان في مرتفعات ألتيبلانو، هو أكبر مكان مجمع للملح في العالم، وهذا المكان ناتج عن جفاف بحيرة منذ أربعين ألف عام،ويعتبر ثاني أكبر صحراء ملح علي مستوي العالم، أرضية هذا المكان كأنها مرأة عاكسة،مما يجعلها أحد أغرب الأماكن في العالم.

8- كهف سراج الليل، نيوزيلندا :

يوجد هذا الكهف الغريب على الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا بمدينة يتومو، ويعد هذا الكهف من أحد أهم مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا،لما يتمتع به من جمال الاضواء الطبيعية المميزة،وهذه الأضواء والإضاءة تجعل هذا الكهف أحد أجمل أماكن العالم الغريبة.

9- المنطقة 51 نيفادا، الولايات المتحدة الامريكية :

هي قاعدة عسكرية في غرب ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، يوجد بها مطار عسكري سري،وكان الهدف من بناء تلك القاعدة، هو تجربة واختبار الطائرات التجريبية، وتطوير الأسلحة،وبسبب شدة درجة السرية التي تحيط بهذه المنطقة الغربية،بدأت الناس تأليف القصص وفي الثقافة الشعبية يصور الناس هذة المنطقة 51 كأحد أهم الأماكن الآمنة للكائنات الفضائية. ونظريات المؤامرة والأطباق الطائرة.

10- باداب سورت، إيران :

تقع باداب سورت في مدينة دامغان، تحتوي على مجموعة من ينابيع المياه المعدنية في جمهورية إيران، وتعد هذه العيون ثاني أكبر ينبوع ماء مالح في العالم بعد ينبوع باموك كاله في تركيا ، وتُعتبَر هذه الينابيع عبارة عن طبقات  مختلفة من الماء المالح ،وهذة المياه كونت ترسبات من الملح والمعادن والحديد على قمم الجبل منذ آلاف السنين.

وهذه الينابيع المتدفقة من الصخور تعتبر أحد أكثر عجائب وغرائب العالم تثير إعجاب السيّاح وهذه الينابيع تحتوي على المياه المعدنيّة التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية والصداع والروماتيزم وتسكين الآلام، هذه الاستخدامات المتعددة وغيرها جعلتها جاذبة لأفواج من السياح.

شاهد أيضاً

أهم 7 فوائد صحية للثوم قاهر السرطان

مما لا شك فية أن نبات الثوم أحد أكثر الخضراوات المعروفة ومعروف بخصائصة العلاجية المدهشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *