للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

التحق الآن بالبرامج المجانية التدريبية المعتمده من الدولة

البرامج المجانية التدريبية المعتمده من الدولة

أولا: برنامج تمهير

هو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، ويهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل. 

لمعلومات اكثر اضغط هنا

.

ثانيا: برنامج دروب

هو مبادرة وطنية كبرى يرعاها «هدف» لتلبية احتياجات سوق العمل السعودي وذلك من خلال تطوير مهارات الطلبة والباحثين عن العمل والراغبين في الوصول بمستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة.

يعد «دروب» برنامج شامل، إذ يبدأ بتقديم دورات التعلم الإلكترونية، مروراً بالحصول على شهادات معتمدة معترف بها من كبرى الشركات في المملكة، والتي تمنحك الأولوية في التوظيف المباشر لحملة هذه الشهادات.

لمعلومات اكثر اضغط هنا

.

 ثالثا: برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية

يهدف هذا البرنامج إلى تمكين القوى العاملة الوطنية من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية يطلبها سوق العمل.

ومن شأن هذا البرنامج رفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، وزيادة الإنتاجية في سوق العمل، وإيجاد المزيد من فرص التوظيف والترقي الوظيفي للكفاءات الوطنية من خلال مبدأ “التطوير والإحلال”.

لمعلومات اكثر اضغط هنا

.

 رابعا: برنامج التدريب الصيفي – صيفي

هو تدريب لفترة معينة خلال الإجازة الصيفية من العام الدراسي، موجه لمن هم فوق سن الـ17 عاما من الطلاب والطالبات، بهدف إكسابهم المهارات الأساسية المؤهلة إلى سوق العمل، وتمكينهم من استثمار أوقات فراغهم خلال الإجازة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة. 

لمعلومات اكثر اضغط هنا

.

خامسا: برنامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم

 

لمعلومات اكثر اضغط هنا

شاهد أيضاً

“المطلق” يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *