للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

“العقاري”: يمكن لمن عليهم قروض الاتفاق مع البنوك على تغيير نسبة الاستقطاع من خلال “القسط المرن”

بدأ صندوق التنمية العقاري في تنفيذ القسط المرن لخدمة من لديهم قروض شخصية لدى البنوك، ومن قاربوا على سن التقاعد، ليتمكنوا من الحصول على التمويل العقاري المطلوب.

وأوضح متحدث الصندوق، حمود العصيمي، أن كل من لديه قرض شخصي سيتمكن الآن عبر “القسط المرن” من الاتفاق مع البنك على تغيير نسبة استقطاع القرض العقاري لأول سنتين أو ثلاث سنوات، بحيث يذهب جزء من استقطاعه الشهري لصالح سداد تمويله الشخصي والجزء الآخر لسداد التمويل العقاري، وبعد انتهاء التمويل الشخصي يصبح كامل القسط لسداد القرض العقاري.

وبخصوص الذين قاربوا سن التقاعد، أوضح العصيمي أنهم سيستفيدون من القسط المرن أسوة بمن عليهم قروض شخصية للبنوك، فيمكنهم تغيير نسبة الاستقطاع خلال أول أربع أو خمس سنوات حتى بلوغهم سن التقاعد، بحيث يقومون بسداد قسطهم الشهري بمبلغ معين يتناسب مع دخلهم.

وأضاف أن القسط سينخفض بعد ذلك، لانخفاض دخلهم بعد تقاعدهم، فمثلاً إذا كان القسط الذي يسدده المواطن قبل التقاعد 3 آلاف ريال سيصبح بعد تقاعده 1800 ريال، وذلك بحسب دخله قبل وبعد التقاعد.

وفي سياق آخر، بدأ الصندوق تطبيق حلول تمويلية جديد لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين الذين لم يكن باستطاعتهم الحصول على التمويل من البنوك وجهات التمويل العقاري، بسبب عملهم في شركات متوسطة أو ناشئة أو غير مسجلة لدى القطاع المصرفي، أو لكونهم رواد أعمال ودخلهم غير ثابت، أو بسبب اقترابهم من سن التقاعد.

وأبان أنه بعد الحلول التي اتخذها الصندوق، أصبح بالإمكان تمويل موظفي القطاع الخاص بحسب الاتفاقيات الجديدة مع جهات التمويل والبنوك، وأصبح بالإمكان تمويل المتقاعدين حتى سن الـ70 عاماً، وكذلك تمويل أصحاب الأعمال الحرة ما داموا قادرين على السداد وقدّموا ما يثبت ذلك.

مصدر الخبر: اخبار 24

اقرأ أيضا:آل الشيخ: صبرنا على مؤامرات هؤلاء وضرباتهم تحت الحزام.. وننتظر قطف النتائج

شاهد أيضاً

“المطلق” يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *