بالفيديو.. محامية تحت التدريب تؤكد تعرض بعض المتدربات للاستغلال والتحرش في مكاتب المحاماة

أخبار24

كشفت محامية تحت التدريب عن تعرض المحاميات المتدربات في المملكة لمواقف غير أخلاقية من بعض المحامين الذين يعملن لديهم؛ لتصل في بعض الأحيان إلى حد التحرش بهن.

وقالت المحامية المتدربة وتدعى يارا رشيد، خلال لقاء مع برنامج “يا هلا” على “روتانا خليجية”، إن هناك سلوكيات غير أخلاقية يمارسها المحامون لاستغلال المحاميات المتدربات، لافتةً إلى أن أعداد المتدربات اللائي يعانين من تلك الممارسات كبيرة.

وأضافت أن المتدربات اللائي يتعرضن للاستغلال الأخلاقي والتحرش يتخوفن من الحديث في الموضوع؛ بسبب تحفظ المجتمع، إلى جانب عدم قدرتهن على إثبات وقوعهن ضحية لتلك الممارسات.

وطالبت “يارا”، الجهات المعنية بوضع ميثاق يوضح آلية التدريب للمحاميات الجديدات بالمكاتب بحيث يكون الأمر منظماً، وكذلك وجود رقابة على مكاتب المحاماة لمنع التجاوزات الأخلاقية التي يطلبها بعض المحامين من المتدربات، مبينة أن أعداداً كبيرة من المحاميات فضلن إنهاء التجربة مبكراً وترك المهنة بسبب معاناتهن.

https://youtu.be/mngRZLzbApI

عن asdasd200

شاهد أيضاً

أطرف الكاريكاتيرات بعد نهاية الإجازة

أخبار 24 نقدم لكم باقة من أطرف الكاريكاتيرات بعد نهاية الإجازة عبدالله جابر- مكة عبد السلام …

4 تعليقات

  1. لا غرابه من ذالك قد خلقهن الله وامرهن ان يقرن في بيوتهن ولا يتبرجن واسقط عنها صلاة الجماعه والجهاد في سبيله بل واسقط عنها قول سبحان الله فالصلاه وامرها بالتصفيق بدل اخراج صوتها في حال التنبيه فالصلاه لحماية عفتها وحياءها وهن الآن تخرج وتنافح بصوتها فالمحتكم ومخاطبت الرجال والاختلاط معهم وتقول لماذا يتحرشون فينا !!!!!!!!

  2. من طلع من داره قل مقدار
    انثبرن بالبيوت استر لكن
    اكيد بيجيك تحرش تتبرجن وتتعطرن وتتزينن والرجال بشر تحس مثل ماتحسين انثبررررري في بيتك احسن الك او لاتشتكين تحملي مايجيك
    ( من فتح زنبيله عبيله😂😂😂👌

  3. الدعوى مهيب فوضى فيه جهات تشتكي لها توقف كل فاسد عند حده ، والبنت الواثقة تبلغ ولا يهمها احد .

    • والله مكانهم البيوت يستترون فيها بلا بهذلة وشرشحة بين الرجال اتركوا المحاماة والكلام الفاضي يعني استفادوا شيء
      الله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم (وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى )الله سبحانه وتعالى كفل لنا الرزق ولجميع المخلوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز