المعلم المعتدى على سيارته: اشتكيت للتعليم فقالوا “اصبر واحتسب”.. وما حصل سببه منعي الطلاب من الغش (فيديو)

أوضح المعلم الذي تعرضت سيارته للتكسير والتخريب في أحد المراكز التابعة لمحافظة القويعية غرب منطقة الرياض تفاصيل ما حدث وكيف تعاملت الشرطة وإدارة التعليم مع الحادثة.

وقال المعلم عبدالله العريفي إن الاعتداء على سيارته كان في يوم الأحد الماضي آخر أيام الامتحانات في المدرسة التي يعمل بها، حيث خرج من المدرسة وفوجئ بسيارته (تويوتا لاندكروزر) وقد تعرضت للتكسير والتخريب.

وأفاد بأنه اتصل مباشرةً بالشرطة التي حضرت للموقع ووقفت على الواقعة، ثم طُلب منه الشخوص لمركز الشرطة، وسأله المحققون عما إن كان يشتبه في أحد، فأفادهم بأنه لا يشتبه في شخص بعينه وإنما مجموعة كبيرة من الطلاب، ما يجعل التحقيق صعباً.

وأضاف أن الشرطة أفادته بأنه لا يمكن الحصول على بصمات المعتدين الذين استخدموا الحجارة في تهشيم زجاج سيارته، كما أشار إلى أن المدرسة ليست بها كاميرات مراقبة لتسهيل التعرف على الجناة، ما يجعل الوصول إليهم مستحيلا.

وفيما يتصل بتفاعل مكتب التعليم في الحصاة وإدارة التعليم بالقويعية، قال المعلم إن مكتب التعليم قال له بأن ما حصل له دائم الحدوث للمعلمين وليس جديداً؛ فعليه أن يصبر ويحتسب.

أما إدارة التعليم فأفادته بأنها ستشكل لجنة للتحقيق فيما حدث، مؤكداً أن الاعتداء عليه كان بسبب تطبيقه للنظام، وعدم سماحه للطلاب بالغش في الامتحانات، واتّباعه للإجراءات النظامية مع الطلاب المتورطين في ارتكاب مخالفات الغش.

 

عن 3byd

شاهد أيضاً

القادسية يقصي الهلال حامل لقب كأس خادم الحرمين من البطولة (فيديو)

أخبار 24 خرج نادي الهلال من الدور الـ16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمس …

3 تعليقات

  1. سبحان الله العظيم .. قبل ان اقرأ هذا الخبر ، تذكرت حادثة مشابهة ، حدثت وقائعها منذ سبعة عشر عاما ، وكانت في مدرسة مزعل الثانوية ، والتي منها : المعلم عبد الله العريفي ، ولعله تتلمذ علي يدي صاحب هذه الواقعة ، بل ويشهد ان هذا المعلم ، من اتقى وانقي وارقي وأنبل معلم علم في ثانوبة مزعل ، انه المهندس احمد هاشم ،
    رحمه الله ، كان يعمل مدرس حاسب آلي ، وكان رجلا صالحا ، أراد أن يطبق النظام ، ويمنع الغش في لجنته ،
    وبقية القصة يعرفها كل الطلاب والمعلمين في تلك الفترة ، ولم يشفع له كفاءته ، ولا دماثة خلقه ، ونبل
    مناقبه ، وكريم سجاياه ، وطيب فضائله .

    وكانت الهجمة عليه شرسة ، حتي إن مدير المدرسة الأستاذ ابراهيم سعود الشقيران : لم يستطع ان يصد
    عنه شيئا ، وكان القرار ، هو إبعاد المدرس !

    وتم نقل اامدرس من مزعل إلي أين ؟ ، إلي مدرسة آخر حدود محافظة القويعية ، الي الخاصرة ..
    بلدة تبعد عن القوبعية بمسافة نحو 170 كم

    ومانقموا منه إلا انه أراد تطبيق النظام ..

    فصار هذا المسكين يسافر يوميا هذه المسافة .. والله لكسر زجاج عشر سيارات أهون مما لاقي هذا
    الرجل الخلوق .. ولكن عند الله تجتمع الخصوم ..

    لقد مات الرجل ، عليه رحمة الله ، وسيلحق به من نقله ، ثم ماذا ؟؟؟ :
    ( ثم إنكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون ) .

  2. الفقير الى الله

    والله مايسوي هذه الحركه الا واحد غير متربي كلب ابن ستين كلب لعنه الله الف لعنه وهذا تعدي على اموال الناس بالباطل لاكن مانقول الا الله يعوض عليك وارى ان توضع كاميرات مراقبه عالية الدقه على المدرسه داير مدار لحماية سيارات المدرسين

  3. عماد المتوكل

    في مدرسة حلبان الثانوية طلابها شيابين عتبان نفس الشي مشهورة ودائما يكلفون معلمين من مدارس ثانية للإشراف عليها وأكثر المراقبين يتساهلون مع الطلاب خوفا على أنفسهم وسياراتهم وهذه المدرسة في الحصاة قد يكونون طلاب قحاطين وقد يوجد مدارس غيرهم بنفس الصورة ولسنا بقصد الإنتقاص من قبائل الطلاب ولكن متى يتم حل هذا الإشكال المستمر حلا جذريا حازما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز