للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

9 أطعمة تزيد الذكاء وتحمي الدماغ من الخرف

تواصل – وكالات:

يشعر الإنسان أحياناً بالإرهاق سريعاً بعد التفكير في أمور بسيطة، أو بالعجز عن ربط بعض الأمور والأفكار ببعضها البعض، ويرجع ذلك لعدم حصول الدماغ على الكمية اللازمة من البروتين وأحماض أوميجا3 الدهنية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة.

إليك أكثر أطعمة تحبها خلايا الدماغ:

1- الباذنجان: يحتوي الباذنجان على مضادات للأكسدة تسمّى أنثوكيانين توجد أدلة على أنها تساعد على حماية الذاكرة من الضعف، وتقويتها، توجد هذه المادة في قشرة الباذنجان.

2- الكاكاو: سواء كنت من عشاق شرب الكاكاو أو أكل الشوكولا، احرص على أن تكون من الأنواع الداكنة التي تزيد نسبة الكاكاو فيها عن 70 بالمائة، تحتوي الشوكولا الداكنة على مضادات للأكسدة تسمّى فلافونويد تحسّن من أداء وظائف الدماغ.

3- الملفوف والبروكلي: أظهرت دراسات أن أكل الملفوف والبروكلي يقلل من التدهور المعرفي الذي يقود إلى الخرف مع التقدم في العُمر.

4- التوت: تحتوي كل أنواع التوت على مضادات للأكسدة تقلل تلف الخلايا وخاصة في الدماغ.

5- الحبوب الكاملة: تفيد التقارير الطبية بأن أكل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخبز الأسمر يقلل احتمالات الإصابة بالخرف، ويخفف من شدته عند تقدم العُمر.

6- الأسماك الدهنية: السلمون والتونة والمكاريل والسردين والهامور من الأسماك الغنية بالدهون الصديقة للدماغ.

7- المكسرات: تحث نتائج دراسات عديدة على تناول 40 غراماً من المكسرات يومياً، وخاصة الجوز لفوائده العديدة لصحة الدماغ والقلب.

8- البقول: أفادت نتائج دراسات صينية أن تناول البقول مثل العدس واللوبيا مع الخضروات يرتبط بتراجع احتمالات الإصابة بالخرف.

9- الشاي الأخضر: إذا كنت ممن يحبون الشاي الأخضر احرص على عدم إضافة السكر أو المحليات الاصطناعية إليه، واستمتع بفوائده الصحية والتي تعود إلى مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب خلايا الدماغ والبشرة.

شاهد أيضاً

أهم 7 فوائد صحية للثوم قاهر السرطان

مما لا شك فية أن نبات الثوم أحد أكثر الخضراوات المعروفة ومعروف بخصائصة العلاجية المدهشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *