للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

خلال 5 سنوات.. خطة لتأسيس 2000 جمعية تعاونية توفر 200 ألف وظيفة

تواصل – الرياض:

أعلن الدكتور عبدالله كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، عن قرب إقرار خطة استراتيجية وإعادة هيكلة المجلس، للوصول إلى تأسيس 2000 جمعية تعاونية خلال السنوات الخمس المقبلة، في مناطق المملكة كافة، موزعة على عِدَّة مجالات، مُتَوَقّعَاً توفير نحو 200 ألف وظيفة.

وأَوْضَحَ أن تحقيق الخطة الاستراتيجية، يتطلب دعماً من الدولة يقدر بنحو 900 مليون ريال”، مُشِيرَاً إلى أن المجلس يسعى إلى تنفيذ برامجه بالتعاون مع وزارتي العمل والتنمية الاجْتِمَاعِيّة والبيئة والمياه والزراعة، من خلال المبادرات المطروحة لتطوير القطاع التعاوني الخدمي والربحي.

وأَضَافَ كدمان، أن المجلس الجديد للجمعيات التعاونية يعمل على صياغة الخطط، حيث تم تشكيل لجنة اسْتشَارية من أعضاء المجلس، لعمل دراسة عن القطاع التعاوني في المملكة تهتم بـ “الواقع والتحديات والفرص”، إِضَافَة إلى تقديم لمحة عن أفضل الممارسات الدَّوْلِيَّة في العمل التعاوني، ووضع مسودة مُبَادَرَة تطوير القطاع التعاوني ودوره في تحقيق أهداف “رؤية 2030”.

وذكر أنه خلال شَهْرينِ سيتم الخروج بتوصيات وعرضها على الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية ليتم اعتمادها والعمل بها، مُوَضِّحَاً أن “هناك تحديات تواجه العمل التعاوني أبرزها ضعف آلية تطبيق الأنظمة من الوزارات ذات العلاقة وضعف التعاون والاستجابة وعدم فهم العمل التعاوني، فَضْلاً عن الخلط بينه وبين العمل الخيري، وبطء إِجْرَاءَات التسجيل، التي يتم العمل عليها لتقليصها إلى 30 يوماً”، وَفْقَاً لـ”الاقتصادية”.

وَأَكَّدَ سعي المجلس إلى رفع مشاركة العمل التعاوني في الناتج المحلي، مُبَيِّنَاً أن المجلس شكل ثماني لجان من أجل تنشيط العمل التعاوني، ومساعدة الجمعيات التعاونية المتعثرة، إلى جانب إنشاء الجمعيات التعاونية الجديدة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. الباطن يقصي النصر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

أخبار 24 أقصى فريق نادي الباطن، أمس (الخميس)، فريق نادي النصر من بطولة كأس خادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *