للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

نساء يشكّلن فريقا لممارسة الجري على كورنيش جدة.. ويؤكدن: لهذا أُسّس.. وسنصبح قدوة لأبنائنا (فيديو)

‏وأوضحت مي أبو الفرج قائدة الفريق، أن الكابتن رشا الحربي، مؤسسة الفريق، لها اهتمامات بالرياضة بصفة عامة وبالجري بصفة خاصة، وأنها أحبت أن تنقل ثقافة الجري للمجتمع السعودي وكان لديها خطة واضحة ومدروسة.

وأضافت، خلال استضافتها مع المدربة منى شاهين، في فقرة “تفاعلكم” على قناة العربية أنهما قامتا بمساعدة رشا الحربي في تنفيذ هذه الخطة، والهدف منها صحة المرأة، ونشر أساسيات وقواعد الجري السليمة والصحيحة، حيث رحب بالانضمام للفريق عدد من السيدات اللاتي يمارسن الجري في الشارع.

وأشارت مدربة الفريق منى شاهين أن البداية كانت بـ 12 مشتركة ثم وصل العدد الآن إلى 60 امرأة، قابل للزيادة، وأنه لم يكن هناك خوف من التجربة، بل تشجيع من المجتمع، كما أن هناك انتقادات لأن الجري في الشارع وليس في “النادي” مثلا، معللة ذلك بأن الأوكسجين يكون أكثر، ولإفراز هرمون “السعادة”، والاستفادة من أشعة الشمس.

ولفتت أبو الفرج قائد فريق “bliss run” إلى أنهن سيصبحن قدوة في ممارسة الرياضة لأبنائهن وللسيدات أيضًا، كما أن الاستفادة من الجري في الشارع أفضل وأكبر، وأنهن لم يتخوفن من شيء، فهن مجموعة تحفز بعضها، كما كان هناك تعليقات سابقًا، إلا أنهن تعودن عليها، ولديهن حاليا فريق للناشئات في الجري ليصلن إلى المسابقات العالمية، إضافة إلى نشاط توعوي يخص فوائد الجري.

شاهد أيضاً

“المطلق” يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *