رغم معارضة «بغداد».. بدء التصويت لاستفتاء استقلال كردستان في الخارج

تواصل – وكالات :

أعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، عن بدء عملية التصويت لاستفتاء استقلال كردستان في الخارج، مبينة أن العملية ستستمر لمدة ثلاثة أيام.

ونقل موقع “السومرية نيوز” اليوم عن المتحدث باسم المفوضية شيروان زراري، قوله: “إن عملية التصويت لاستفتاء استقلال كردستان بدأت اليوم في الخارج”، مبيناً أن “عملية التصويت ستكون إلكترونية وتعتمد على وثيقة شهادة الجنسية العراقية كشرط للتصويت”.

وأضاف زراري أن “العملية ستستمر لمدة ثلاثة أيام”، لافتاً إلى أنه “لم يعرف عدد الأشخاص الذين يحق لهم التصويت في الخارج لعدم وجود إحصائية دقيقة”.

وتعارض بغداد بشدة استفتاء 25 سبتمبر الجاري الذي أثار أيضا قلق الدول المجاورة للعراق (تركيا وإيران وسوريا)، إذ حذرت تركيا من أنها ستدرس فرض عقوبات على كردستان بسبب الاستفتاء.

وحثت الولايات المتحدة الأمريكية القادة الأكراد على إلغاء التصويت، خشية من أن يؤدي ذلك إلى تأجيج الاضطرابات الإقليمية ويشتت الانتباه عن الحملات التي تقوم بها للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

وكانت اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان أعلنت أول أمس الخميس، في بيان صادر عن اللجنة، أن الاستفتاء سوف يقام في موعده، وأن الإقليم منفتح على استمرار الحوار مع بغداد.

شاهد أيضاً

بعد واقعة «الجثة المجمدة».. «الكويت»: ما أشيع عن العمالة الفلبينية محض افتراء

  تواصل – متابعة: نفت وَزَارَة الدَّاخِلِيَّة الكُوِيتِيّة الأنباء المتداولة على بعض مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *