للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

سر إيقاف «علاوة 1439» لمنسوبي الصحة.. والمتحدث الرسمي : لا تعليق

تواصل – خاص:

تضاربت المعلومات حول إيقاف علاوة 1439 لمنسوبي وزارة الصحة، واشتعلت المعرفات الخَاصَّة بتجمعات منسوبي وزارة الصحة على موقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ “تويتر”، بموضوع إيقاف العلاوة، فيما التزمت وزارة الصحة الصمت، وعدم الرد على التساؤلات المطروحة حول “علاوة 1439”.

“تواصل” توجهت بسؤال مباشر إِلَى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان: هل تم إِيقَاف علاوة 1439 الخَاصَّة بمنسوبي وزارة الصحة؟ أجاب قَائِلاً: لا تعليق.. ، كررنا نفس السؤال وكانت نفس الإِجَابَة: “لا تعليق”.

فيما أكَّدَ الصحفي خالد الزيدان في حسابه على موقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ “تويتر”، أن “إيقاف العلاوة يشمل منسوبي عدد من الوزارات في المملكة، من بينهم منسوبو وزارة الصحة لحين وجود أمر من وزارة المالية ينص على ذلك”.

وقال “الزيدان”: “لا يعني إيقاف الصرف أو تأجيله إِلْغَاءً بِإِذْنِ اللهِ، ستصرف طالما أنه لم يصدر قرار إيقاف من المقام السامي”.

وطالب “الزيدان” وزارة المالية بتوضيح الحقائق باعتبارها المخولة بِالرَّدِّ على هذا الموضوع، ومخاطبة قادة البلاد لتعود العلاوة مع البدلات.

وزارة المالية، التزمت الصمت كذلك حول الأمْر، ولم يصدر عنها أَي بيان حتى الآن.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ دَشَّنُوا  عِدَّة هشتاقات أبرزها #وزارة_المالية بخصوص #علاوة_١٤٣٩، #العلاوة_السنوية، وصل فيها وسم #علاوة_1439 للترند، مع تساؤلات العاملين في وزارة الصحة عن مصير العلاوة.

وقال المغرد سويد الغامدي‏: “هل يتغير موعد صرف #العلاوة_السنوية، بحيث لا يصبح مع راتب محرم بداية كل سنة هجرية؟ الوزارات تنتظر توجيهاً من #وزارة_المالية بخصوص #علاوة_١٤٣٩هـ”.

أما سعيد بن محمد‏” فقال: وليش البدلات رجعت مع أنها أكثر قيمة وبأثر رجعي، وهذه التي صعبت عليهم” في إِشَارَة إِلَى العلاوة السنوية.

واستطرد أبوجاسم‏: “صحيح أن الخبر محزن مؤقتاً، لكن ننتظر أوامر المالية لعلّها تكون مفرحة”.

شاهد أيضاً

“المطلق” يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *