للإشتراك في خدمة الوظائف المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966581056988

بعد حكم قضائي بعدم أهليته.. رئيس وزراء باكستان يستقيل رسمياً من منصبه

قررت المحكمة العليا في باكستان، أمس (الجمعة)، إقالة نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني من منصبه، بعد الحكم بعدم أهليته للبقاء في المنصب، فيما أعلن الأخير استقالته رسميا.

وقال بيان رسمي صادر عن مكتب نواز شريف، إنه تنحى عن منصبه كرئيس للوزراء، رغم ما لديه من تحفظات قوية على العملية القضائية إزاء الحكم الصادر بحقه.

وحظرت المحكمة العليا في باكستان، على “شريف” العمل السياسي مدى الحياة، وهو ما يضع خاتمة لولايته الثالثة في السلطة إثر التورط في قضايا فساد، وعدم قدرة أسرته على الكشف عن مصادر ثروتها الهائلة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية في تاريخ باكستان منذ استقلالها قبل 70 عاماً، التي تقوم فيها المحكمة العليا بإسقاط الأهلية عن رئيس للوزراء خلال توليه مهامه، حيث أقيل يوسف رضا غيلاني عام 2012 بتهمة ازدراء القضاء.





عن 3byd

شاهد أيضاً

تحطم في صنعاء وأصاب مدنيين… ميليشيا الحوثي تفشل في إطلاق صاروخ باليستي تجاه المملكة

أخبار 24 فشلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في توجيه صاروخ باليستي أطلقته من منطقة فج …

تعليق واحد

  1. حسن البهلول العبهلي

    كل يوم يثبت الحكم الديموقراطية أهليته لحم الشعوب ، وهو يقوم في أساسه على استقلال وانفصال السلطات الثلاث عن بعضها :
    1 – السلطة القضائية
    2 – السلطة التشريعية
    3 – السلطة التنفيذية
    وكل منها تراقب الأخرى بموجب الدستور والقوانين المنظمة لتلك السلطات ، وكذلك حرية الصحافة ، والذين يتحرجون من الديموقراطية عائد إلى أنها تعني حكم الشعب ، وأن مصدر السلطات الثلاث هو الشعب ، بينما مصدر التشريع عند المسلمين هو القرآن والسنة بفهم السلف الصالح ؛ لكن لايمنع أن يستفاد من آلياته الانتخابية والتنظيمية أما القوانين والتشريع فمجلس النواب يلتزم بما ينص عليه الدستور الذي ينبغي أن ينص على أن مصدر التشريع الوحيد هو القرآن والسنة بفهم السلف الصالح وأي قانون يخالف ذلك يعتبر لاغيا والحاكم الدستورية هي من تفصل في هذه القضايا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.