للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

السيرة الذاتية للمتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد طيار تركي المالكي

حصل المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد طيار الركن تركي بن صالح المالكي على سلسلة من المؤهلات العلمية، من بينها درجة بكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997م، إضافة إلى درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كليه القيادة والأركان عام 2015م .

والعقيد طيار الركن المالكي من مواليد محافظة الطائف عام 1974م، قد ابتُعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأمريكية بقاعدة پنساكولا البحرية “فلوريدا”، وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34,T-39, T-2) ليتخرج فيها منتصف عام 2000 م .

كما عمل على طائرات (F-15S) بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. وانتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجوية “إدارة الخطط والعمليات” ليتقلد العديد من المناصب.

وحصل خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات منها : الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات (F-15 S) ودورات في الحرب الإلكترونية، وإدارة المجال الجوي وتخطيط العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي، ودورة قادة ضباط الأسراب، ودورة الوقاية ضد أسلحة التدمير الشامل، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة.

عن 3byd

شاهد أيضاً

الأمن العام”: فتح باب القبول والتسجيل في الدورات العسكرية المنتهية بالتوظيف

أخبار 24 أعلنت مديرية الأمن العام لشؤون التدريب عن فتح باب القبول والتسجيل في الدورات …

3 تعليقات

  1. نتمنى له التوفيق .

  2. محمد الاحمري

    نتمنى له التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز