للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

“الاستئناف” تلزم القصبي والسدحان بدفع 1.3 مليون ريال للمخرج “الحمود” بسبب “طاش ما طاش”

أفاد المحامي والمستشار القانوني محمد عبدالعزيز السنيدي أن الدائرة السادسة بمحكمة الاستئناف الإدارية بالرياض، أمرت بتنفيذ قرار لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام، القاضي بإلزام الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان بدفع 1.3 مليون ريال للمخرج عامر الحمود، على خلفية قضية مسلسل “طاش ما طاش”.

وكانت لجنة حقوق المؤلف أصدرت قبل ست سنوات قراراً بأحقية “الحمود” في امتلاك اسم المسلسل؛ وذلك لتعاقده مع الوزارة باسمه واسم مؤسسته، وتعويضه عن استغلال الاسم منذ الجزء الثالث حتى الجزء الثامن عشر بمبلغ مليون و300 ألف ريال، فاعترض الفنانان “القصبي” و”السدحان” على القرار لدى ديوان المظالم، قبل أن يصدر حكم الاستئناف.

وأوضح السنيدي بحسب “سبق”، أن الحكم يلزم كلاً من “السدحان” و”القصبي” بدفع مليون و300 ألف ريال تعويضاً لموكله “الحمود”؛ لاستغلال اسم المسلسل دون الحصول على موافقة خطية من الصادر له الاسم الرسمي من الجزء الرابع وحتى السادس عشر، بواقع 100 ألف ريال عن كل جزء.

يشار إلى أن الخلاف على اسم “طاش ما طاش” بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996 بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود، وبطلَي المسلسل عبدالله السدحان وناصر القصبي، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة”MBC” عام 2005م.

شاهد أيضاً

“المطلق” يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *