“أبرزها مميزات اقتصادية وأمنية”.. مصادر تكشف العائد على المملكة من إنشاء جهاز أمن الدولة!

صحيفة المرصد: تحدثت عدة مصادر عن العائد على المملكة من إنشاء “رئاسة أمن الدولة” ولخصته في عدد من النقاط، أبرزها تمكين الجهاز من التركيز على مكافحة الإرهاب أمنيًا واستخباراتيًا، ومراقبة تمويله ماليًا وسيسهل للرئاسة التواصل مع آلجهات ذات العلاقة خارجيًا وسيكون أكثر كفاءة، كما سيمكن وزارة الداخلية من تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمقيمين حاليًا، في كافة القطاعات التابعة لها.
وأضافت أن الجهاز سيوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة من خلال رفع كفاءة العمل وتخفيض النفقات وترشيدها، كما ستنعكس زيادة الإيرادات في زيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية ويمكن الدولة من الاستمرار في القدرة الاستيعابية لتحقيق وتحفيز نمو اقتصادي أعلى، بحسب “عين اليوم”.
كما أشارت المصادر إلى أن للجهاز تأثيرًا اقتصاديًا من خلال ترشيد إنفاق الدولة وزيادة الإيرادات وتحقيق النمو الاقتصادي للمملكة وخلق تنافسية الاقتصاد السعودي ونمو الصادرات والتوجه إلى إحلال الواردات لتحسين ميزان المدفوعات للسعودية وتقليص الاعتماد على واردات الخارج.
الجدير بالذكر أنه صدر أمس الخميس أمر ملكي بإنشاء جهاز باسم “رئاسة أمن الدولة” يعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة، ويرتبط برئيس مجلس الوزراء، وتم تعيين الفريق أول عبد العزيز بن محمد الهويريني رئيسًا للجهاز كأول رئيس لجهاز أمني جديد في المملكة

عن asdasd200

شاهد أيضاً

فيديو لطفل يشتكي تعنيف زوج والدته له ولأخواته.. و”العمل” تتفاعل

أخبار 24 العمل والتنمية الاجتماعية مع مقطع فيديو جرى تداوله لطفل يشتكي ويناشد إنقاذه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز