للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

حفر الباطن ..تعرف على قصة الأخصائية السعودية والشماغ الذي أنقذت به حياة عائلة

تمكنت الأخصائية السعودية رشا الظفيري في حفر الباطن من ضرب أروع الأمثلة في العمل الإنساني، عندما تدخلت لإنقاذ أفراد عائلة تعرضت لحادث مروري في أحد الشوارع.

وقالت رشا الظفيري وهي أخصائية تقنية قلب وإحدى منسوبات مستشفى القوات المسلحة في المنطقة الشمالية لـ”سبق”: وقع الحادث أمام عيني وكنت بالقرب من السيارة فما كان مني إلا أن أسرعت للباب الذي تجلس به السيدة لإنقاذها فطلبت مني مساعدة زوجها لأنه مريض بالصرع وبدأ يعاني من تشنجات، وخوفا على حياته من بلع لسانه طلبت إحضار شماغ لأضعه بين أسنانه حتى لا يقوم ببلعه، والحمد لله تمت العملية بنجاح.

وأضافت: في مثل تلك الحالات يصعب أن تقوم بفتح فم المريض المصاب بتشنج حتى لا نقوم بكسر فكه كما لا يجب وضع قطعة صغيرة حتى لا يقوم ببلعها والاختناق، فما كان مني إلا أن طلبت الشماغ حتى أتمكن من مساعدته.

وأردفت: بعد إسعافه توجهت إلى الزوجة وولدها وأسعفتهما للمشفى للتأكد من خلوهما من أي نزيف وهما في خير وصحة.

وأوضحت الأخصائية أن هذا العمل واجب تحتمه عليها مهنتها الإنسانية فهي كطبيبة قد أدت القسم لخدمة أبناء وبنات وطنها ليس فقط داخل المشافي وإنما في كل مكان.

وطلبت من كل سيدة طبيبة أو ممرضة أن تسارع بإنقاذ المصابين في حال صادفتهم حتى لو كانوا في الطرق.

وأضافت أن عائلتها وجميع أقاربها فخورون بها وبما قامت به، وشكرت كافة أبناء وبنات حفر الباطن والشركات الداعمة على ما قدموه لها من ثناء وشكر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفتت “إلى أن مكان عملها يبعد عن مكان إقامتها حيث تسكن مع والدتها ووالدها متوفى، ومن ثم فقط طلبت نقل عملها إلى مشفى قريب من سكنها لتستطيع خدمة والدتها ومتابعة أمورها.

وكان مغردون قد دشنوا يوم أمس وسماً شكروا من خلاله الأخصائية على موقفها البطولي كما قام عدد من أهالي المحافظة بتكريمها.

شاهد أيضاً

“المطلق” يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)

أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *