للإشتراك في خدمة الوظائف المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966581056988

مصادر: “العدل” تقترب من إطلاق بوابة “ناجز”.. كل معلومات المراجع يشاهدها برقم هويته

اقتربت وزارة العدل من إطلاق بوابة الخدمات العدلية الإلكترونية “ناجز”؛ إذ قامت الوزارة أخيرًا بإتاحة التسجيل والاستفادة من خدمات البوابة لموظفيها؛ وذلك بهدف الوقوف على الملاحظات والأخطاء كافة قبل قيامها بإطلاقها رسميًّا في القريب العاجل.

يُشار إلى أن البوابة ستخدم العديد من الخدمات العدلية، وستسهل من عملية تقدُّم المراجعين للوزارة للاستفسارات أو طلب بعض الخدمات؛ إذ ستقدم هذه المنصة عن طريق رقم الهوية كل المعلومات المتعلقة بالشخص المستخدم والطالب للخدمة، مع إيضاح المعلومات كافة لكل ما يرتبط بالشخص المدخلة بياناته من صكوك ووكالات وعقود توثيقية.. فهي عبارة عن محفظة كاملة لكل مواطن أو مقيم على حد سواء لكل التعاملات التي يستفيد منها من وزارة العدل.

وكانت وزارة العدل قد حققت خلال العامين الماضيين تقدمًا ملحوظًا نحو أتمتة خدماتها وتعاملاتها المقدَّمة للمتقاضين والمستفيدين، وذلك ضمن خطوات الوزارة الأولى لتحقيق الهدف الرئيس من خطتها الاستراتيجية في التحول الإلكتروني الكامل، والتخلص من الورق، وفق رؤيتها في إنجاز أعمالها بما يحقق أهداف برنامج التحول الوطني 2020، وبما يتوازى مع رؤية السعودية 2030.

وقد تُوِّج هذا التقدُّم التقني بحصول وزارة العدل هذا العام لأول مرة في تاريخها على شهادة التميز التقني في القمة العالمية لمجتمع المعلومات، التي تشرف عليها الأمم المتحدة، وذلك بعد أن فشلت في الحصول عليها في نسختها السابقة عام 2015.





عن asdasd200

شاهد أيضاً

العمل”: أسبوعان ويبدأ التطبيق الإلزامي لقَصْر عمل محال الذهب على السعوديين

عبدالله البرقاوي -سبق جدَّد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التشديد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.