للإشتراك في خدمة الوظائف المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966581056988

فتاة تروي معاناتها.. لم أعرف طريق المدرسة يوماً ما وأدخل المستشفيات بالتهريب.. والسبب أبي

أخبار 24
روت فتاة سعودية تفاصيل المعاناة والظروف المريرة التي عاشتها طيلة 28 عاماً منذ انفصال والديها، والذي ترتب عليه عدم استخراج سجل مدني لها حتى الآن، وهو ما جعلها تواجه صعوبات شتى، حيث لم تدخل المدرسة أو تعرف طريقها يوماً ما، أما العلاج فكانت تدخل المستشفيات بالواسطة أو بالتهريب.

وقالت الفتاة (م.ن) إن والدها مواطن سعودي وانفصل عن والدتها اليمنية الجنسية بعد مجيئها للدنيا أي قبل 28 عاماً، مشيرة إلى أن معاناتها بدأت عندما أهملها والدها وتركها بدون هوية انتقاماً بسبب انفصاله عن والدتها.
وأضافت الفتاة أن والدتها رحلت بعد سنوات من الانفصال عن والدها، ما جعلها وحيدة بلا أم ولا أب، فعاشت لدى أخوالها ولم تُستخرج لها سجل مدني حتى الآن بسبب ابتعاد الأب وإهماله لها، مشيرة إلى أن والدها عاد فجأة بعد أن أتمت الرابعة والعشرين من عمرها بعد مطالبات وتوسلات له للتدخل.
وتابعت أن والدها انسحب فجأة قبل إكمال الملف الذي وصل لمراحله النهائية، لتبقى على حالها بلا سجل مدني، موضحة أنها تجد صعوبة في شؤون حياتها كافة، ولا سيما إن أصابها عارض صحي، حيث ترفض المستشفيات استقبالها، ولا تدخلها إلا بصعوبة بالغة عن طريق الواسطة أو التهريب، فضلاً عن تقدم كثير من العرسان لها إلا أن قضيتها تقف عقبة أمام زواجها وهو ما يهددها بشبح العنوسة.
واختتمت الفتاة بحديث يملؤه الدموع قائلة إنها تشعر بالغربة في وطنها وتدفع ثمن أخطاء حرمتها أبسط حقوقها كمواطنة، مشيرة إلى أن كل ما تريده هو تدخل إمارة منطقة جازان والأحوال المدنية للوقوف لجانبها وإيجاد حل لقضيتها العالقة منذ سنوات بسبب تعنت والدها ورفضه الحضور.
من جانبها، قالت عضوة حقوق الإنسان الدكتورة سهيلة زين العابدين، إن ما فعله الأب يندرج تحت نظام الإيذاء الذي يستوجب المحاسبة، مطالبة الأحوال المدنية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإحضار الأب جبراً لمعاقبته وإنجاز قضية ابنته، فيما قال القانوني منصور الرفاعي إنه يحق للفتاة الرفع بطلب إلى إدارة الأحوال المدنية؛ لمخاطبة الجهات المعنية بإحضار الأب بالقوة الجبرية.





عن asdasd200

شاهد أيضاً

العمل”: أسبوعان ويبدأ التطبيق الإلزامي لقَصْر عمل محال الذهب على السعوديين

عبدالله البرقاوي -سبق جدَّد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التشديد على …

6 تعليقات

  1. اتقو الله ايه الرجال في ما استرعاكم الله عليهم من الابناء والبنات فكلكم راع و كل مسؤل عن رعيته .

  2. انا حسن أحمد حسن عتين أبلغ من العمر 18سنه وقضيتي- هيا كااتالي- انا امي سعوديه وابوي يماني كما تعلمون أن قبل 40سنه كان السعودي يتزوج اليمنيه واليمني يتزوج السعوديه
    والحين امي طلعت بطاقه زمان وجواز وابوي م طلع شي وابوي عيا يخلي امي تضم اولادها- في البطاقه. وامي انجبرت- تطلع بطاقه اعزبه- والحين حنا م نقدر ندرس ولا نقدر نروح المستشفئ-
    وذحين امي في السعوديه مع خمسه من اولادها- وابوي في اليمن مع خمسه من اخواني

    احنا بالمدينه المنوره
    ورقمي هو0508530136
    ونرجو الاهتمام بقضيتنا- ولكم خالص الشكر.
    ……..؟

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. حسبي ‏الله ونعم الوكيل
    ‏ ‏كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته
    ‏لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.