للإشتراك في خدمة الوظائف المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966581056988

معلمو المدارس الأهلية يواجهون مصيرًا مجهولاً بعد رفع الدعم عنهم

تترقب معلمات ومعلمو القطاع الخاص بحذر وخوف ما ينتظرهم من مصير مجهول، بعد مضي خمس سنوات، على قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز  – رحمه الله – بدعم معلمات ومعلمي القطاع الخاص من صندوق الموارد بمبلغ 2500 ريال وعلى المنشأة دفع بقية المبلغ ليصل الراتب إلى 5 آلاف ريال للمعلم والمعلمة .

وفي التفاصيل، نقل عدد منهم شكواهم خلال “سبق”قائلين : بعد مرور خمس سنوات قررت الموارد إيقاف الدعم لانتهاء المدة وعلى المنشأة أن تتحمل دفع كامل الراتب للموظف وبدأت المعلمات والمعلمون بالقلق لما سيؤول لهم مستقبلهم وهم معلمون ومعلمات على كفاءة وخبرة في التدريس لمدة ٥ سنوات يجدون الآن ظلم ملاك المدارس لهم والاستغناء عنهم بسبب انتهاء دعم الموارد البشرية لهم.

وتابعوا: سنبدأ من جديد وتدفن مواهبنا وخبراتنا طيلة السنوات الخمس والتي قضيناها في التدريس والعطاء والتفاني وحصد الكثير من الدورات والإخلاص وتخريج أجيال نافعة للوطن الغالي .

وأكدوا أن بعض المدارس الأهلية  قامت بإنهاء عقود معلميها لمن أكمل 5 سنوات بالموارد البشرية حتى لا تضطر إلى دفع راتب المعلم كاملاً، فيما لجأت بعض المدارس الأهلية بنقص أجور من لم يكمل خمس سنين استعدادًا لسد عجز المتوقف عنهم للسنة القادمة .

وأردفوا أن عددًا من المعلمين والمعلمات لم تكمل خمس سنوات فتم الأخذ من أجرها وإنقاصه ليصل إلى 3 آلاف ريال والذي من المفترض أن تأخذ أجرها كاملاً 5 آلاف ريال حسب العقد ، وأتوا بالتحايل أنه تم خصم دوام السبت الذي هو مطالبة بدوامه حسب نظام العقد أن الدوام 6 أيام في الأسبوع علمًا بأن يوم السبت لا يوجد طلاب ولا طالبات.

وأكملوا : أن ما يحدث لهم  تحايل يهدف إلى الخصم وسد عجز رواتب معلمات والمعلمين الذين أتموا خمس سنوات في الموارد واختتموا حديثهم بتساؤل أخير : أين يذهبون الآن بعد انتهاء دعم الموارد ؟

يُذكر أن المتضررات والمتضررين دشنوا وسمًا لهم بحساب تويتر ناشدوا فيه تمديد الدعم باسم #مليكنا_مدد_الموارد_البشرية .





عن asdasd200

شاهد أيضاً

“الزعاق”: ما تشهده المملكة حالياً من برودة هازلة هو مقدمات للبرد الجاد

أخبار 24 توقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن تكون حالة البرودة التي تشهدها بعض مناطق المملكة حالياً …

3 تعليقات

  1. المتابعة لتنفيذ الأمر الملكي مهمة جداً فإن كان الأمر نص على أن المدارس تتكفل ببقية الراتب بعد انقطاع الدعم فيجب عليها فعل ذلك ويوضع خط ساخن للمعلمين والمعلمات المتضررين أنا زوجتي تعمل في أحد المدارس الأهلية وهددت بالتسريح أو تقبل براتب أقل للأسف صندوق الموارد ضعيف في الوقوف مع المعلم السعودي والملاك لو كان الأمر لهم لم يسعودوا شيء كذلك من المهم سعودة جميع الوظائف في المدارس الأهلية وليس فقط وظيف المعلم لبعض التخصصات فما فائدة أن يكون هناك خمس أوعشر معلمات والمشرفة عليهم مقيمة تتحكم فيهم وتتسلط عليهم لتنفيرهم من الوظيفة

  2. جميع ملاك المدارس لايرغبون في سعودة وظايف التعليم…لانهم ليس لديهم شي من الوطنيه لبلدهم …همهم الوحيد جلب الوافد محل السعودي…المفروض ان الحكومه تجبرهم على سعودة الوظايف …

  3. هنا دور المسؤولين فالمفترض إجبار ملاك المدارس بتوظيفهم لمدة لا تقل عن عشر سنوات بعد انقطاع الدعم ما لم تصدر من المعلم أو المعلمة ما يستوجب الاستغناء عنهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.