للإشتراك في خدمة الوظائف المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966581056988

الجمعان: استمرار الحالة المطرية.. وتمتد للمنطقة الوسطى من اليوم حتى الأسبوع القادم

قال محلل المناخ تركي الجمعان إنه منذ دخول الموسم المطري والمنطقة تتعرض لموجات من الحالات القوية والمتطرفة على مناطق واسعة من وسط وشرق وجنوب وبعض مناطق شمال السعودية، وما زالت الاضطرابات تتمدد بداية من نوفمبر الماضي حتى مايو الحالي، كما حدث للطائف يوم أمس نتيجة قوة الأمطار، وزيادة في كمياتها.

وبيَّن “الجمعان” أنه يتوقَّع – بمشيئة الله – أن تنشأ حالة نادرة من الأمطار على المنطقة، تطول منطقة وسط السعودية وأجزاءها الشرقية، كذلك شمال الوسطى. ويعود السبب إلى تمركز منخفض جوي شديد على شرق المتوسط، ويُتوقَّع أن يدفع بالتيارات الباردة التي ستزيد من عامل التصعيد بسبب الفارق الحراري الكبير بين الارتفاع والمستوى. ومن المتوقع أن تطول مناطق داخلية. ومن النادر أن تحدث حالات كهذه على مشارف انتهاء الموسم المطري ودخول الصيف؛ لذلك يُتوقَّع تمدد المنخفض الحراري السطحي الذي سيزيد من تدفق الحرارة، ونشوء حالة عدم استقرار جوي.

وأضاف “الجمعان” بأنه يتوقَّع أن تتأثر المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية، كما سوف تطول تلك الحالة المنطقة الوسطى، ويبدأ تأثيرها من اليوم حتى الأسبوع القادم بأمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة إلى شبه غزيرة.





عن asdasd200

شاهد أيضاً

ابتداءً من الأحد..هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة

أخبار 24 توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة امس (الجمعة) هطول أمطار رعدية على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.