للإشتراك في خدمة الوظائف المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966567499134

مصادر “سبق”: الإعلان عن توفير وتخصيص 270 ألف منتج سكني الأسبوع المقبل

توقعت مصادر مطلعة لـ”سبق” أن تعلن وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية الأسبوع المقبل، عن تخصيص وبدء توزيع أكبر دفعات من منتجات الدعم السكني في تاريخ الوزارة والصندوق العقاري.
وقالت المصادر: “الاستعدادات جارية للإعلان عن توفير وتخصيص حوالي 270 ألف منتج سكني خلال الفترة المقبلة، ما بين فلل وقطع أراض وقروض عقارية”.

وعن قروض صندوق التنمية العقارية أوضحت المصادر أنها ستصل إلى 5600 قرض في الشهر الواحد، وستأتي وفقاً للآلية الجديدة التي اتجه لها الصندوق لصرف القروض؛ حيث ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية وفق آلية جديدة وفوائد مخفضة بعد دعمها من الصندوق.
وتوقعت المصادر أن تعلن تفاصيل المنتجات السكنية في مؤتمر صحفي يعقد الأسبوع المقبل.

وكانت “سبق” انفردت خلال الفترة الماضية بالكشف عن توجهات الصندوق الجديدة، وأكدت في آخر تقرير نشرته قبل أيام أن يجري الصندوق مفاوضات مع البنوك المحلية تمهيداً للإعلان عن القروض، وذلك بتخفيض رسوم التمويل العقاري عن طريق الدعم المباشر من الصندوق؛ وذلك لتطوير منتجات مالية للمواطن، مدعومة من الدولة؛ لتصل تكلفة التمويل إلى مستوى منخفض للغاية لقوائم انتظار الصندوق.
وبيّنت المصادر أن القروض سيتم اعتمادها وفقاً لقدرة المقترض على السداد ؛ حيث لن تكون قيمة جميع القروض 500 ألف ريال، كما كان سابقاً.
وأوضحت المصادر أن الفوائد بشكل عام ستكون مدعومةً من الصندوق لتكون منخفضة للغاية، وتختلف نسبة الدعم حسب الحالة المادية للمقترض، حيث يرتفع الدعم وتقل الفائدة لذوي الدخل المنخفض، وفقاً لفئات سيتم إقرارها من ضمنها فئة ذوي الدخل المنخفض، والذين يتوقع أن يتكفل الصندوق بدفع كامل الفوائد عنها.





عن asdasd200

شاهد أيضاً

خلال 5 سنوات.. خطة لتأسيس 2000 جمعية تعاونية توفر 200 ألف وظيفة

تواصل – الرياض: أعلن الدكتور عبدالله كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، عن قرب …

7 تعليقات

  1. المشكلة ماهي في البنوك المشكل في المواطن الي ساكت عن حقوقة وكشف الحرامية الي لاعبين بالمواطنين لولاة الامر ان شالله ابوفهد يكشف حقيقتهم ويشوفو العذاب

  2. والله من اكبر حرامية البلد ذي وزارة الاسكان كم من مليارات صرفتها الدولة من سنين ولا شفنا لهم اي نتبجة قاتلهم الله

  3. لا لا لا؟
    من جد؟
    زين والله بتأمنون 270 الف سكن لاشخاص مدري من هم وايش آلية اختيارهم من مجمل ال 30 مليون اللي في السعوديه…جميل والله انجاز يا وزارة الاسكان في 10 سنوات امنتو هالعدد من المساكن رغم فقر الدوله وشحة مواردها…
    اقول طسوا ليتكم ماتعنيتو تعلنون عن فشلكم

  4. البنوك لا تعطي فلوس تشري لك منتج فقط

  5. المشكلة البنوك ما تعطي سيوله عيني اذا عندك ارض وتبي تبنيها من قرضك الي تنتظر الصندوق يصرفه لك وحولت الي البنوك المصرفيه ما رح يعطونك فلوس يقولون دور فله او شقه جازه ونشريها لك

  6. لا نصدق أي كلام غير أعيننا تشاهد الكلام سهل لاكن الحقيقه صعبه ملينا من المواويل الكثيره اللي شعبنا منها انا من 2011 واطالب بسكن وظروف يعلم الله بحالها ومن ذوي الاحتياجات الخاصة كمان تعبت وانا وصاحب الشقه كل بعد فتره يزود الإيجارات ساكن في غرفتين كانت من 12 وصلت 20 بالله عليكم مش حرام تعبت والله تعبت شكواي لله رب العالمين هو أعلم بي

  7. سمعنا وقرانا كثير ??? ولاكن الحقيقة ؟!؟!؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.