تعرف على 5 أسلحة لدى المملكة ترعب إيران

تواصل – الرياض:
قالت مجلة “ناشونال إنترست” الأمريكية إن المملكة تمتلك خمسة أسلحة متميزة، يجب أن تخشاها إيران.

ونقلت صحيفة “الوطن” تقريراً عن المجلة الأمريكية، أفادت فيه بأن المملكة اتبعت خلال السنوات الماضية برنامجا عمليا دقيقا لتسليح الجيش بأحدث التقنيات العالمية، وصرفت على ذلك البرنامج بسخاء.

واعتبرت المجلة أن ذلك “الصرف السخي” انعكس في زيادة فاعلية وقدرات القوات المسلحة السعودية، وجعلتها في طليعة الجيوش الإقليمية في المنطقة.

وبحسب المجلة فإن هذه الأسلحة هي:

1- مقاتلات F-15 إيجل

وتمتلك المملكة 86 منها من طراز F-15C/D الخاصة بالمعارك الجوية “جو- جو”، إضافة إلى 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام، المعروفة باسم “النسر الضارب”، حيث تبلغ هذه الطائرة درجة من التطور تمكنها من استهداف كافة المواقع، دون أن تتصدى لها المضادات الأرضية.

2- مقاتلات تايفون

تعد هذه المقاتلة ثاني أكثر الأسلحة السعودية فتكا، وتمتلك المملكة 72 من هذه الطائرات التي تمتاز بقدراتها الفائقة، سواء في معارك “جو – جو”  و”جو – أرض”.

3- مروحيات أباتشي

يؤكد التقرير أن المملكة لم تتأخر في الاهتمام بقواتها البرية، وذلك من خلال تجهيزها بأحدث الأسلحة في العالم، كما هو الحال بالنسبة للقوات الجوية، وأحد أقوى الأسلحة على هذا الصعيد هي مروحية بوينغ “AH-64D” أباتشي، حيث تمتلك السعودية 82 منها.

4- دبابات إم1 إيه2 أبرامز

تم تجهيز القوات البرية السعودية أيضا بإحدى أقوى الدبابات في العالم وهي “M1A2S” أبرامز، وتمتلك القوات البرية 442 دبابة من هذا الطراز.

5- فرقاطة الرياض

مقابل القوة البحرية السعودية المتطورة، تلجأ إيران، بسبب ضعف سلاحها البحري القديم، والذي يعود معظمه إلى سبعينيات القرن المنصرم، إلى استخدام القوارب السريعة، التي يمكن وصفها بالنسخة البحرية لحرب الأمواج البشرية البرية.

وأبرز ما لدى المملكة هو فرقاطة من فئة “الرياض” المضادة للطائرات، وهي أكبر من نظيرتها الفرنسية الأصلية “لا فاييت” بحوالي 25 %، وتحمل الفرقاطة أنظمة صواريخ للإطلاق الرأسي، وتستوعب 15 صاروخاً من طراز أستر، وهي صواريخ أرض – جو بإمكانها مهاجمة الطائرات المغيرة في نطاق يبلغ حوالي 20 ميلا، وعلى ارتفاع يصل إلى 50.000 قدم، كما تحمل ثمانية صواريخ مضادة للسفن.

لمشرفي قروبات الواتساب فقط اضف هذا الرقم في قروبك 00966566265482 وسنرسل لك جديد الوظائف والاخبار

عن asdasd200

شاهد أيضاً

مستشار “محمد بن سلمان” يكشف تطور العلاقة بين المملكة وأمريكا و “مفاجأة” فريق ترامب

خالد علي -سبق أكد الأمير فيصل بن فرحان آل سعود مستشار ولي ولي العهد الأمير …

12 تعليق

  1. ابن الباديه

    نحن ولله الحمد فبل هذا كله نملك مالا يملكه الكثير ايمان بالله وعقيده صافيه وكتاب وسنه ان تحاكمنا اليه وطبقناه فيما بيننا فلن ولن يقلبنا احد بحول الله وقوته وهذا هو الأهم وكلا يعرف تاريخ احفاد الصحابه !!!

  2. احمد ف الحسيني

    احمد الحسيني م الاهواز . اقول لل سعوديين والعرب انا الايرانين اخوف. البشر علي الارض. لا تحسبون لهم حساب فقط هم وبكل صدق. اقول اهل غدر وخيانه

  3. حمود بن فرحان الوادعي

    كيف لا ترهبنا وتكرهناإيران المجوسية ومن هذه الأرض أسد القادسية سعد بن أبي وقاص مزلزل عروشهم .

  4. اللهم اجعل هذا البلد آمنا اللهم اسبغ عليهم من واسع فضلك واحسانك

    المملكه شجره والكل يتفيئ ضلها ولا ينكر خيرها الا جاحد منافق

    من يمن الايمان والحكمه شكرا مملكة الخير شكرا سلمان الحزم.

  5. عبدالعزيز محمد عبدالله

    يجب على أبناء الشعب السعودي أن يفهم أن المحيطين بنا يحبذون أن يروننا مختلفين مع ولاة امرنا شدوا الهمة والتكاتف

    • بيض الله وجهك هذا الكلام
      وحنا مايحتاج نشوف ايران وش يرعبها اصلا كلمه سعودي تجيب لها ام الركب واذا دقت طبول الحرب بينا سحقناهم لان حنا مانقاتل نبي دنيا نقاتل لتكون كلمه الله هي العياليا وليس من اجل المشروع الفارسي على الخريطه

  6. اللهم احفظ قائدنا خادم الحرمين الشريفين سلمان الخير وولي عهده وولي ولي عهده والشعب السعودي الكريم من مكر الماكرين وكيد الكائدين واجعل هذا البلد أمناً مطمئنا وسائر بلاد المسلمين يارب اكرم الأكرمين ويا اجود الاجودين يارب العالمين .
    اللهم امين

  7. الأمم عز هذا البلد وولاة أمره وشعبه إلى يون القيامة

  8. عباس بن فرناس

    ايران الدجاجة

  9. اللهم احفظ خادم الحرمين بحفظك وامدها ب الحكمة والصحة ونور لة طريقة الي مافية خدمة الحرمين والنصرة من عندك ياجبار السموات والأرض
    وحفظ المملكة العربية السعودية بحفظك وأبعد عنا كل مكروة
    وصلي وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء

  10. دام عزك يا وطن وربي يحفظ بلاد الحرمين الشريفين
    وهذا نتيجة سياسه محنكه بعد فضل من الله ..
    ولله الحمد والشكر

  11. الله يقوينا ويشد عزمنا ويوفق قادتنا ويجعل كيد كل حاقد في نحره وان شاء الله للأمام بإذن الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.