للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

الشورى يشن هجوماً حاداً على القنوات السعودية الرسمية.. وأعضاء يؤكدون: تويتر وقنوات يوتيوب أقوى منها 

اخبار 24

شن أعضاء مجلس الشورى هجوما حادا على القنوات الفضائية السعودية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، واصفين إياها بـ “الضعيفة” مقارنة بمنصات إعلامية على “يوتيوب” و”تويتر”، ومؤكدين أن الوزراء والمسؤولين صاروا يذهبون لقنوات فضائية بسبب ضعف القنوات الرسمية.

وقال العضو عبدالله الجغيمان، إن هناك منصات إعلامية في مواقع التواصل، مثل “تويتر” و”يوتيوب” أقوى من القنوات السعودية وأكثر تأثيرا، رغم الميزانية الضخمة المخصصة لها، مؤكدا أنها لا “تخاطب إلا نفسها”، في إشارة لمعدلات المشاهدة الضعيفة لها.
في حين قالت العضوة أمل الشامان إن القنوات التجارية أكثر شفافية في مناقشة الشأن المحلي من القنوات السعودية، مستدلة على ضعف هذه القنوات باتجاه الوزراء والمسؤولين إلى الإدلاء بتصريحاتهم لقنوات فضائية عوضا عن الذهاب للقنوات الرسمية.
بينما اعترض العضو خالد آل سعود، في الجلسة التي عقدت أمس (الأربعاء)، على الميزانية الضخمة للهيئة، والتي تبلغ قرابة مليار ريال، في الوقت الذي تحقق فيه عائدا ضعيفا من الإعلانات التجارية يبلغ 1% من نسبة الميزانية، على حسب قوله، مطالبا بضرورة استدعاء وزير الإعلام لمناقشته تحت قبة الشورى.
في الوقت ذاته، رأى العضو فهد بن جمعة بحسب “الحياة” أن الهيئة مطالبة بدمج عدد من القنوات ومحطات الإذاعة في قناة واحدة، وذلك بهدف ترشيد الإنفاق.

عن asdasd200

شاهد أيضاً

«ترامب» ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام

تواصل – وكالات: نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، ما تردد عن نقل السفارة …

6 تعليقات

  1. تويتر ويوتيوب صحيح مشاهدتها أعلى وتأثيرها أقوى ولكن سلبياتها أخطر بكثير جداً وأكثر من إيجابياتها والدليل تأثير داعش المتطرف وكذلك الانفتاح السلبي لكل المجتعات الغير مسلمه حتى اصبحت هذه المواقع تربي ابنائنا أكثر من ما يتعلمونه في البيت.
    في رأيي أكثر ما يجذب المتابعين هو التسلية والحرية اللتي لا يجدونها في القناة الاولى .
    أما الحرية فهي تجر للانحراف بجميع انواعه اذا لم تكن متابعة .

  2. لوكنت عضوا بالشورى لااوصلت معاناة الشعب لولي الأمر بدون خوف اوتردد

  3. الشورى المفروض يكون من عامة الشعب .. ماهو شورى شغال على جيبة الشعب والمواطنين .. حسبنا الله وكفى

  4. ابوعبدالرحمن العريني

    ويعني وجودكم المؤثر واللي يتحدث عن شأننا الداخلي والقرارات اللي تمس المواطن أنتم ممثل للدوله ولستم صوت المواطن وجودكم مثل عدمه حتى الرواتب اللي تأخذونها والمخصصات اللي تعطونها تكلف الدوله بدون نتاج منكم

  5. القنوات السعودية الرسمية وأيضاً مجلس الشوراء… القنوات لايثق بها المواطن بسبب الرقابة المشددة التي لاتريد غير التطبيل …. مجلس الشوراء لا يمثل رأي المواطن ولا يبحث عن مصلحة المواطن هذه هي الحقيقة مع الأسف ..

  6. المحطات ردية وأقل من مستوا الآخري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز