للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

تقرير يؤكد بأنّ واتس اب يعتبر الأسوء من ناحية الخصوصية!

تقرير يؤكد بأنّ واتس اب يعتبر الأسوء من ناحية الخصوصية!

الكثير من البيانات التي تسجل بها في الشبكات الاجتماعية وبعض المواقع على شبكة الأنترنت، التي تهدد خصوصيتك وسرية معلوماتك مع الوقت، لكن في دراسة بحثية أجريت، سجلت بعض الشبكات الاجتماعية الأعلى اختراقا لبيانات المستخدمين، فما هي هذه الشبكات التي تهدد خصوصيتك؟ يمكنك معرفة ذلك من عرضنا القادم.

whatsapp

مؤسسة متخصصة لمراقبة تأثير الشبكات الاجتماعية على حماية خصوصية المشتركين فيها، أظهرت في دراسة لها أن بعض الشبكات الاجتماعية والبرامج التي تسجل بها معلوماتك، هي الأكثر اختراقا من قبل العديد من الحكومات، حيث جاءت في هذا التقرير شبكة واتس اب الأولى في اختراق خصوصية المشاركين فيها من قبل الحكومات بشكل خاص.

المعروف ان تطبيق واتس اب يرجع ملكيته للفيس بوك، الا أنه حصل على تقييم منفصل كأسوأ شبكة تواصل اجتماعي يتم اختراق معلومات مستخدميها.

المؤسسة قدمت تحذيرات أيضا في الابتعاد أيضا عن مايكروسوفت وجوجل والاتجاه لاستخدام دروببوإكس، وأبل كبديل لتلك المواقع والشبكات.

لم يكن هذا هو التقييم الأول لتطبيق الواتس اب، حيث حصل على انتقاد شديد على كل التدابير الأمنية في حماية خصوصية مستخدميه، وذلك بعيدا عن سياسة الخصوصية للشركة، التي تؤكد على عدم الإفصاح عن معلومات المستخدمين الشخصية للحكومات بشكل عام.

whatsapp

التقرير الذي خرجت به مؤسسة Electronic Frontier Foundation استغرق عام من البحث، حتى كان التقرير النهائي الذي أكد على أن الواتس اب هو الأكثر اختراقا.

جدير بالذكر أن أبل هي واحدة من عدد قليل من الشركات التي حصلت على تقييم جيد وفقا لمعايير المؤسسة للحماية، وتنضم اليها كلا من ياهو، أدوبي، وورد، دروببوإكس وويكبيديا وهي شركات ومواقع استطاعت أن تتخطى المعايير الخمسة التي يتم عن طريقها تقييم الشركات والمواقع.

عن asdasd200

شاهد أيضاً

تطبيقات معرفة هوية المتصل والبحث عن الأرقام والأسماء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخوتي واخواتي زوار موقعنا الكرام اهلا ومرحبا بكم. أقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز