للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

وزير الشؤون الاجتماعية لـ«المتقاعدين»: نهتم بمقترحاتكم وأبشروا بأخبار تسركم

وزير الشؤون الاجتماعية لـ«المتقاعدين»: نهتم بمقترحاتكم وأبشروا بأخبار تسركم

 
وزير الشؤون الاجتماعية لـ«المتقاعدين»: نهتم بمقترحاتكم وأبشروا بأخبار تسركم

تواصل – خالد الغفيري:

أكد وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد القصبي، أن وزارته تهتم بالمقترحات والآراء التي تصب في مصلحة المتقاعدين، مبشراً بأخبار تسر المتقاعدين.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الأحد، مع رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين سابقاً، الفريق عبدالعزيز الهنيدي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية سابقاً، العميد فاروق العرابي الحارثي.

وصرح العميد الحارثي لـ”تواصل”، بأنهم قدموا عدة مقترحات لوزير الشؤون الاجتماعية لتطوير الجمعية الوطنية للمتقاعدين، ومنها: إعادة النظر في الشروط والمواصفات المطلوب توفرها في أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك الشروط والمواصفات المطلوبة في مديري الفروع، حيث أُرفقت هذه الشروط والمواصفات، وتم تسليمها لوزير الشؤون الاجتماعية.

وأضاف “الحارثي” أن المقترحات تضمنت: إنشاء مركز للبحوث والدراسات بالجمعية والفروع، يهتم بالمتقاعدين في كافة جوانب حياتهم الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والترفيهية، والصحية، وإنشاء مراكز تدريب في الجمعية والفروع؛ ليستفيد المجتمع والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص من خبرات المتقاعدين في جميع التخصصات، وزيادة دخول الجمعية المادية والاستثمارية بالأوقاف والشركات المجتمعية، وإنشاء إدارة نسائية تهتم بشؤون وحقوق المرأة المتقاعدة، وإقرار نظام الجمعية الأساسي الذي أُعد من قبل معهد الإدارة.

وتابع قائلاً: شملت المقترحات تقديم خدمات لأعضاء الجمعية المتقاعدين، مثل: التخفيضات، والأنشطة الثقافية والترفيهية، والرحلات، والمطالبة بحقوق المتقاعدين، والرفع للجهات العليا للمطالبة بتحسين أوضاع المتقاعدين مثل: العلاوة السنوية، ورفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين، والمطالبة بالتأمين الصحي للمتقاعدين، وإعفاء المتقاعدين من دفع الرسوم للخدمات التي تقدمها الدولة، وإعطاء الأولوية للمتقاعدين في إسكان الدولة.

وأشار “الحارثي” إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية أبدى إعجابه بهذه المقترحات التي تصب في مصلحة المتقاعدين، كما أبدى استعداده لتبني هذه المقترحات، وتطوير الجمعية الوطنية للمتقاعدين، مبيناً أن هذه “الجمعية” من أهم وأكبر الجمعيات بالمملكة، ووعد بإعلان أخبار تسر الجمعية والمتقاعدين.

واختتم “الحارثي” تصريحه لـ”تواصل”، بأن وزير الشؤون الاجتماعية طالبهم خلال اللقاء بأن يكونوا على تواصل دائم معه؛ من أجل العمل على خدمة الجمعية الوطنية للمتقاعدين.

شاهد أيضاً

بيان جديد من سفارة المملكة بإسبانيا حول حادث وفاة المواطن “المطيري” في برشلونة

أصدرت سفارة المملكة بإسبانيا أول أمس (الجمعة) بياناً إلحاقياً حول حادث وفاة المواطن عمر المطيري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *