الطيران المدني تتأهب لعاصفة رملية محتملة

كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للطيران المدني بجدة، عن توقعات تدني في مستوى الرؤية ناجمة عن تنبيهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بشأن احتمالية أن تشهد مناطق المملكة موجة غبار ورياح مثيرة للأتربة اليوم الخميس وغدا الجمعة، إلا أنه أفاد بعدم صدور تنبيه رسمي يخص جدة.

وأكد جاهزية الطيران المدني للتعامل مع هذه الحالة فور صدور تنبيه رسمي بها، وذلك بناء على التوصيات الصادرة من ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الاثنين الماضي بعنوان «آثار العاصفة الرملية»، مشيرا إلى عودة الأمور لطبيعتها الوقت الحالي بعد الأزمة الناتجة عن موجة الغبار السابقة، وفقاً لـ “مكة”.

وقال: “تم تكوين لجنة لإدارة الأزمات، وهي جاهزة في أي وقت للتعامل مع تدني مستوى الرؤية بجدة، فضلا عن تطبيق حلول عاجلة تتضمن بدء دراسة جداول الرحلات وإعادة ترتيبها، إلى جانب التنسيق مع شركات الطيران والمسافرين قبل وقوع الحالة”.

وأضاف ربما تشهد حركة الطيران ربكة جرّاء الحالة، إلا أنها تكون أقل حدّة من السابقة، مشيرا إلى أن بدء تنفيذ الحلول العاجلة سيتم فور تلقّي تنبيهات رسمية من الأرصاد تؤكد التوقعات.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أطلقت عبر النظام الآلي للإنذار المبكر أمس، تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة تشهدها مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية.

في حين أعلنت عن تنبيهات متقدمة بشأن أتربة تتسبب في شبه انعدام الرؤية بكل من الدمام والأحساء والظهران والجبيل والخبر والأجزاء المجاورة، إلى جانب حفر الباطن والقيصومة.

عن asdasd200

شاهد أيضاً

أطرف الكاريكاتيرات بعد نهاية الإجازة

أخبار 24 نقدم لكم باقة من أطرف الكاريكاتيرات بعد نهاية الإجازة عبدالله جابر- مكة عبد السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز