«وزارة الحج» تحذّر الشركات من الاعتماد على «العمالة المخالفة»… وتلوح بـ«العقوبات»

 

< حذرت وزارة الحج أخيراً، شركات ومؤسسات حجاج الداخل من مغبة الاعتماد على عمالة غير نظامية في أعمال التحميل وخلافه داخل المشاعر المقدسة، ملوحةً بفرض عقوبات صارمة في حال ضبط مثل هذه المخالفة من اللجان الرقابية.
وبحسب تعميم صادر عن وزارة الحج (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه) فإن هذه الخطوة تأتي بعد أن لاحظت الوزارة في موسم الحج الماضي 1435هـ، وجود أعداد كبيرة من العمالة من مختلف الجنسيات داخل مشعر عرفات، يمارسون أعمال التحميل، وإنزال مواد تموينية وخلافها، لكثير من شركات حجاج الداخل، مؤكدةً أن هذه الملاحظات قد تكررت أيضاً في الأعوام السابقة.
وألزمت وزارة الحج في تعميمها، جميع شركات ومؤسسات حجاج الداخل، بضرورة مراعاة واتخاذ التدابير اللازمة، مع الالتزام بالتعليمات وتوفير العمالة النظامية لأعمال التحميل وخلافه في المشاعر المقدسة وعدم تشغيل العمالة غير النظامية، مشيرة إلى أنه سيتم تكليف اللجان الرقابية الميدانية برصد الشركات والمؤسسات المخالفة وضبط جميع التجاوزات لاتخاذ اللازم بمقتضى النظام بحقها.
ومن جهة أخرى، ألزمت وزارة الحج أخيراً، شركات ومؤسسات حجاج الداخل، بضرورة تجهيز المخيمات لإسكان الحجاج في المشاعر المقدسة خلال أسبوع من تاريخ تسلم المخيمات، مشيرةً إلى أن هذا القرار تم بناءً على توجيهات صادرة عن الجهات المختصة، وشددت في الوقت نفسه على أنه ستتم متابعة تنفيذ هذا القرار من اللجان المختصة.

عن asdasd200

شاهد أيضاً

أطرف الكاريكاتيرات بعد نهاية الإجازة

أخبار 24 نقدم لكم باقة من أطرف الكاريكاتيرات بعد نهاية الإجازة عبدالله جابر- مكة عبد السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز