للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

الكهرباء» لـ”الاقتصادية” : مشاريع جديدة بـ 45 مليار ريال لمواجهة تنامي الاستهلاك

كشف لـ”الاقتصادية” المهندس زياد الشيحة؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، عن مشاريع جديدة هذا العام في المملكة، تتجاوز قيمتها 45 مليار ريال، مبينا أن الشركة شرعت في هذه المشاريع، تجنبا لانقطاع التيار في فصل الصيف ورمضان.

وأوضح، أن المملكة تشهد أعلى نسبة نمو في استهلاك الكهرباء حول العالم التي بلغت 8 في المائة، في حين أن المتوسط العالمي يراوح بين 2 و 3 في المائة، لافتة إلى أن الشركة تتواصل مع موظفيها في 13 ألف قرية وهجر ومدينة في المملكة.

م. زياد الشيحة

وقال، إنه رغم وجود 7.6 مليون مشترك في المملكة، إلا أن الكهرباء لا تنقطع كثيرا، مبينا أنه في رصد السنوات العشر الماضية يتضح أن معدل الانقطاع قليل، كاشفا أنه لن يكون هناك نقص في الإمدادات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن بعض المقاولين يقطعون كيابل أثناء مباشرة مشاريعهم، أو تسرقها عصابات، فيما تتحمل مسؤولية الانقطاع الشركة، فيما دعا وسائل الإعلام إلى ذكر أسباب الانقطاع وإيضاحها للمشتركين.

وأكد المهندس الشيحة، أن معدلات سرقة الكيابل، تراجعت بجهود الأمن العام في وزارة الداخلية، مبينا أنه جرى إلقاء القبض على ما يراوح بين 40 و45 عصابة، مشيرا إلى أن عدد السرقات غير كبير ولكن تأثيرها سلبي.

فيما دعا المواطنين إلى التفاعل مع الشركة، في حال اكتشاف أي خلل، والإبلاغ فور انقطاع التيار، مؤكدا أنه سيتم التفاعل معها على وجه السرعة، مستدلا على تفاعل الشركة بأن مواطن قد أرسل سابقا صورا لبعض السلبيات، وتم التفاعل معها على الفور.

وفيما يتعلق ببرنامج كفاءة الطاقة، توقع الشيحة أن يسهم البرنامج في خفض نسب استهلاك الكهرباء في المملكة، على المدى القريب والبعيد، مشيرا إلى أن هذا الترشيد يستطيع مواجهة معدلات الجهد.

وأكد، أن جميع المباني الجديدة تنفذ وفق الجهد 220 فولت، فيما سيتم إلغاء الجهد 110 فولت في الموعد المحدد ووفق البرنامج الزمني

عن asdasd200

شاهد أيضاً

شاهد.. تفاعل العريف “العنزي” على سرير مرضه مع أقاربه وهم يؤدون الدحة احتفاءً به

أخبار 24 أظهر مقطع فيديو تم تداوله على موقع “تويتر”، احتفاء أقارب العريف مشعل العنزي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز