للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

أخبار النصر الأحد 14 يونيو 2015

صحيفة الاقتصادية

النصر لداسيلفا: عدِّل برنامجك

عادل الخنين من الرياض
تدرس إدارة الكرة في نادي النصر مع المدرب الأوروجوياني خورخي دا سيلفا تعديل برنامجه بتقديم موعد انطلاق التدريبات وخصم 15 يوما من الـ 46 يوما التي منحها لهم كراحة عقب نهاية الموسم الذي حقق من خلالها بطولة دوري عبداللطيف جميل، وحصد الوصافة في بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وكان يفترض أن يبدأ إعداد الفريق على نحو ما قرره جهازه الفني في الخامس من شوال المقبل، أي قبل مواجهة الهلال في مباراة السوبر السعودي بـ 23 يوما فقط، وهذه المدة غير كافية لتجهيز اللاعبين بدنيا وتكتيكيا بعد أيام طويلة من الراحة السلبية.

وأوضحت لـ “الاقتصادية” مصادر وجود مقترح لقطع راحة اللاعبين وتقديمها إلى العشرين من رمضان الذي يشهد انطلاق إعداد عديد من الأندية، من أجل استغلال الفترة في إقامة معسكر خارجي، وعليه تنتظر إدارة الكرة الضوء الأخضر من قبل دا سيلفا بمدى إمكانية حدوث ذلك لإبلاغ اللاعبين بالموعد الجديد حال تغييره، أو الإبقاء على موعدها السابق.

وفي حال تغييره تأمل الإدارة النصراوية العمل مبكرا على ترتيب حجوزات اللاعبين للمغادرة إلى برشلونة المكان المقترح لإجراء المعسكر التحضيري، بجانب تحديد مواعيد المباريات الودية.

جروس يهزم المدربين .. ومعيوف أفضل حارس .. والإصابة تحبط العنزي
جائزة الكرة الذهبية تقترب من السهلاوي

عاطف الأحمدي من مكة المكرمة
فيما اشتد التنافس في التصويت على نجوم الكرة السعودية وأقفل البارحة عند الـ 12 ليلا، كشفت المصادر أن محمد السهلاوي مهاجم نادي النصر، يعد المرشح الأكبر للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، رغم المنافسة من عمر السومة مهاجم نادي الأهلي، والبرازيلي نيفيز لاعب نادي الهلال سابقا. في حين بات السويسري جروس مدرب الأهلي، الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل مدرب، وعبدالله معيوف حارس نادي الأهلي، الأقرب للفوز بجائزة أفضل حارس متفوقا على عبدالله العنزي حارس نادي النصر الذي تأثر كثيرا بالإصابة التي لحقت به في لقاء الهلال في الجولة الـ 24 من دوري عبداللطيف جميل، وغاب عن الجولتين الأخيرتين، ما أثر في نقاطه، لاسيما أن الجوائز تخضع إلى معايير فنية دقيقة. فيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب صاعد، فإنها تدور بين الثنائي عبد الفتاح عسيري، وعبد الرحمن الغامدي من الاتحاد، وإن كان الأخير هو الأقرب لها. ويقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم حفل توزيع الجوائز لنجوم الموسم الحالي الذي أزف أخيرا في قاعة ليلتي في جدة، لتوزيع جوائز الكرة الذهبية لأفضل نجوم الموسم (أفضل لاعب، أفضل لاعب واعد، أفضل مدرب، أفضل حارس)، وسط منافسة بين نجوم الكرة السعودية انحصرت في خمسة لاعبين لكل اختيار.

وتأتي الجائزة كأول جائزة رسمية تنظم من قبل الاتحاد السعودي ممثلا في لجنة المسؤولية الاجتماعية برئاسة الدكتور عبدالرزاق أبو داود، ومن بين اللاعبين الأكثر حظوظا في الفوز بلقب أفضل لاعب هناك تنافس قوي بين الخماسي أدريان “النصر” محمد السهلاوي “النصر”، عمر السومة “الأهلي” نيفيز “الهلال”، وماركينهو “الاتحاد”، وعلى صعيد أفضل لاعب واعد مصطفى بصاص”الأهلي”، عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي “الاتحاد”، عبدالمجيد الصليهم “الشباب”، ورياض آل إبراهيم “هجر”، فيما يتنافس على لقب أفضل مدرب السويسري جروس “الأهلي”، الأورجوياني داسيلفا “النصر”، والبرتغالي قوميز” التعاون”، بيتوركا “الاتحاد”، وجلال القادري “الخليج “، أما على مستوى حراسة المرمى فالمنافسة بين الخماسي عبدالله العنزي (النصر)، عبدالله المعيوف (الأهلي)، أحمد الكسار (الرائد)، باسم عطا الله (التعاون)، ومسلم آل فريج (الخليج).

وقال الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس اللجنة العليا للجائزة ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة باتحاد كرة القدم، “الجائزة تحاكي الجوائز العالمية التي تقدم من الاتحادات الأهلية لأبرز نجوم الموسم الرياضي، متمنيا أن تسهم في تطوير مستوى اللاعب.

وتابع “بغض النظر عمن سيفوز بالجائزة، أعتقد أن كل النجوم الذين وصلوا إلى الاختيار الأخير يستحقون جميعا الجائزة”.

من جانبه، وصف عبدالعزيز دبلول الأمين العام لجائزة الكرة الذهبية الأمور بأنها تسير ولله الحمد بالشكل المطلوب، وحسب ما هو مرتب له بعد عمل متواصل من الجميع، إذ «شهدت الفترة الماضية عددا من الاجتماعات المتواصلة مع لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد السعودي”، لافتا إلى أن الجائزة في نسختها الأولى، التي أقرها مجلس إدارة الاتحاد السعودي كجائزة رسمية على مستوى الكرة السعودية تعد إحدى الخطوات المتميزة.

 

صحيفة المدينة
عقوبات ثلاثي النصر..غضب جماهيري وامتثال إداري «متحفظ»

عايض السعدي – الرياض
أثارت عقوبات لجنة الانضباط بحق ثلاثي النصر حسين عبدالغني وحسن الراهب ومحمد عيد ردود أفعال متباينة بين إدارة النادي وجماهيره، ففي الوقت الذي أبدى فيه سمو الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي احترامه للعقوبات وإن اعتبرها قاسية، فقد كان للجماهير النصراوية رأي آخر بأن طالبت اتحاد الكرة بالمساواة، حيث زعمت بأن مهاجم الهلال ناصر الشمراني ظهر في مقطع فيديو يبصق كذلك على جمهور النصر.

وبعد أن اعتمدت «الانضباط» على مقاطع فيديو لمعاقبة ثلاثي النصر ناشدت جماهير «العالمي» اللجنة بأن تستند على الوسيلة ذاتها لعقاب الشمراني.

وكانت لرئيس النصر الأمير فيصل بن تركي تصريحات في هذا الصدد قال فيها: «لاعبونا ارتكبوا الأخطاء ويستحقون العقوبات، ولكني أرى ما صدر من لجنة الانضباط قاسيًا تجاه رد فعل اللاعبين، وعلينا أن نعود إلى طريقة التنظيم في تلك المباراة المهمة، ومراعاة آلية صعود اللاعبين إلى المقصورة الرئيسة بعد نهاية المباراة، فمن وجهة نظري أن التوفيق لم يحالف المنظمين في ذلك، وعلى كل حال لن نستأنف ضد القرارات، ولكن ليعرف جمهور النصر العظيم بأن ناديهم في أيدٍ أمينة».

كحيلان: الأندية «تكايدنا» في الصفقات
من جهة ثانية قدم الأمير فيصل شكره وتقديره لعضو هيئة أعضاء الشرف شرف الحريري على إقامة حفل تكريمه مساء الخميس الماضي وقال: «الأخ شرف الحريري أصرَّ على إقامة هذا الحفل وأقدم له الشكر الجزيل، وكذلك أشكر والدي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز على تشريفهما الحفل، وكل من حضر: ألف شكر لهم».

وأضاف: «نادي النصر في الموسم المقبل إن شاء الله سيكون عند حسن ظن الجميع وسنقدم كل ما نستطيع لأجل مواصلة الانتصارات وحصد البطولات»، وأردف: «نسعى لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين وكذلك أجانب ولم نحسم أي صفقة بعد، والأندية تنتظر دخول النصر في أي صفقة محلية وتنقض عليها وتحاول ضمها لصفوفها، ونستهدف حسم صفقتين أجنبيتين وكذلك لاعبين محليين وفق احتياجات الجهاز الفني هذا الصيف، وعندما ننهي صفقاتنا سنعلنها على الفور».

صحيفة الرياض
النصر ينهي علاقته بسعود حمود ويقنع ديسلفا ببقاء الزبيدي ومصعب

الرياض – بندر العتيبي
منحت ادارة النصر الضوء الأخضر للمهاجم سعود حمود بتسليمه مخالصة نهائية، بعدما كانت ترفض في الموسم الماضي فك الارتباط معه واعارته لموسم واحد، ومن ثم الانتقال في فترة الانتقالات الشتوية للشعلة ولم يثبت وجوده مع الفريق حتى انتهاء فترة الاعارة، في الوقت الذي اقنعت الادارة المدرب الاوروغوياني خورخي داسيلفا بعدم اجراء مخالصة مع الظهير الايسر ابراهيم الزبيدي وإعارة لاعب خط الوسط مصعب العتيبي لحاجة النصر لخدماتهما في الفترة المقبلة، فيما تلقى الحارس نواف العتيبي عروضا من اندية الاتفاق وهجر والمجزل للحصول على خدماته في الموسم المقبل.

عن asdasd200

شاهد أيضاً

شاهد.. لاعب يعتدي على آخر بالركل بعد تدخل عنيف في دوري الشباب

أخبار24 وثق مقطع فيديو متداول اعتداء لاعب شباب الأهلي على نظيره في نادي الهلال أثناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز