للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

أخبار الاتحاد الأحد 14 يونيو 2015

صحيفة سبورت السعودية

نور يتقدم قائمة الاتحاد لمعسكر إيطاليا

أنهت إدارة نادي الاتحاد استخراج تأشيرات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم تحضيراً لانطلاق المعسكر الإعدادي للموسم المقبل والذي سيقام بإيطاليا في 18 رمضان الموافق رمضان 5 يوليو، وتقدم قائد الفريق محمد نور زملاءه اللاعبين، فيما ضمت القائمة ثلاثة من لاعبي درجة الشباب، وهم اللاعب القادم بقوة لعالم النجومية عمار النجار، والحارس المتميز أمين بخاري، واللاعب الموهوب يحيى الخرمي. ويأتي ضم الأسماء الشابة في إشارة واضحة لاعتماد إدارة العميد نهج تصعيد الشباب والاعتماد عليهم لبناء مستقبل الاتحاد.

الاتحاد يتخلص من بيتوركا بالمجان

حسمت ادارة الاتحاد موقفها من المدرب الروماني فيكتور بيتوركا حيث قرر التخلص من المدرب والبحث عن مدرب جديد في الوقت الحالي.
ويدرس مسئولي الاتحاد عدد من السير الذاتية للمدربين من أجل التعاقد مع مدرب جديد وقالة المدرب الروماني الحالي للفريق.
ولن يدفع الاتحاد اى مبالغ مالية بسبب كسر عقد بيتوركا بسبب تواجد بند في عقد المدرب مع الاتحاد يفيد بأحقية النادي فسخ التعاقد بدون دفع أي شروط جزائية في حالة لم يحتل العميد أي من المراكز الثالثة الأولى في دوري عبد اللطيف جميل.
واحتل الاتحاد المركز الرابع في دوري جميل الموسم الماضي خلف النصر البطل و الأهلي الوصيف والهلال صاحب المركز الثالث.
وينتظر ان يدفع الاتحاد 2 مليون ريال فقط قيمة مستحقات المدرب بيتوركا في الفترة التي قضاها مع النادي .

صحيفة النادي
الاتحاد يستغني عن بيتوركا .. و 3 مدربين على الطاولة

بندر فلقي – جدة
علمت مصادر صحيفة (النادي) الالكترونية استغناء ادارة نادي الاتحاد عن مدرب الفريق الاول الروماني فيكتور بيتوركا عقب الاخفاق في الموسم المنصرم وعدم تحقيق اي بطولة .
واستطاعت ادارة نادي الاتحاد فك الارتباط مع مدرب المنتخب الروماني السابق بعد التوقيع معه لموسمين لوجود بند بالعقد المبرم بين الطرفين يمكنه فسخه في حالة فشل بيتوركا في الوصول بالفريق لاحتلال المركز الثالث على الأقل في الدوري .
وكان الروماني قد فضل مغادرة السعودية لقضاء إجازته في رومانيا، وذلك قبل اجتماع إدارة النادي لمناقشة استراتيجية الموسم المقبل .
وتشير المصادر ان ثلاث ملفات تدريبية من البرازيل وسويسرا والارجنتين على طاولة ادارة نادي الاتحاد بقيادة الرئيس ابراهيم البلوي لتوقيع مع احدهم خلال الايام القليلة القادمة .
وحضر بيتوركا إلى الاتحاد من منتخب رومانيا الاول خلفاً للمصري عمرو أنور ، وقاد العميد في 18 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين ( فاز في  9 مرات ، تعادل 4 مرات ، خسر 5 مرات ) ، وتأهل بالفريق إلى نصف نهائي كأس الملك ولكنه خسر أمام الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف ” .

صحيفة النادي | تونسية : حقي يفضل البقاء بالبوندسليجا على الاتحاد

متابعة : مصطفى شرفي
رفض مدافع منتخب تونس المحترف بصفوف شتوتجارت الألماني كريم حقي فكرة اللعب في الدوري السعودي والخليج بشكل عام في الفترة المقبلة ، مفضلاً البقاء في الدوري الألماني ( البوندسليجا ) في المواسم القادمة .
وقال حقي في تصريحات لبرنامج قوول عبر إذاعة جوهرة إف إم التونسية المعروفة : ” هناك مفاوضات متقدمة تتم بيني وبين ثلاثة أندية في البوندسليجا للعب ضمن أحدهما في الموسم المقبل وبعقد يمتد لثلاث سنوات قادمة ” .
وعن رحيله لنادي الاتحاد السعودي والخليج في الموسم المقبل ، أضاف : ” لن أرحل عن الدوري الألماني وهدفي الاستمرار هناك وعدم الرحيل للبطولات الخليجية كالدوري السعودي والقطري وغيره كما تم تداول ذلك بالفترة الماضية ” .
وختم كريم حقي ، بقوله : ” سأدخل غمار التدريب على مستوى قطاع الشباب ضمن النادي الألماني الذي سأوقع معه العقد  بداية من الموسم المقبل

صحيفة اليوم

بعد محاولات للتعاقد معه في العام الماضي
«باجندوح» يقترب من الهلال

طلال الغامدي – الدمام
اقتربت إدارة نادي الهلال من إعلان أول صفقات هذا الموسم مع لاعب فريق الاتحاد الدولي جمال باجندوح والذي يلعب في مركز المحور ومن المتوقع أن تتم الصفقة في غضون الأيام القليلة القادمة بعد أن أعطى المدرب الهلالي الضوء الأخضر للإدارة في إتمام الصفقة والتي يقودها عضو شرف النادي الأمير «أحمد بن سلطان»
وكان الهلال يطمح في الحصول على خدمات اللاعب في العام الماضي إلا أن محاولاته لم يكتب لها النجاح.
وتعد هذه الصفقة في حالة إتمامها ستكون هي الأولى محليا لإدارة الأمير «نواف بن سعد» والذي سينصب رسميا يوم غد الاثنين في حفل إعلامي سيقام بحضور أعضاء مجلس الإدارة الجدد وبحضور أعضاء الشرف والإعلام يكشف من خلاله الرئيس الهلالي الجديد عن ملامح وخطط إدارته الجديدة والتي من المتوقع لها أن تكون من أبناء النادي الذين سبقوا وأن خدموا الفريق في أوقات سابقة.

الإدارة تنسق مع بيتوركا حول إعداد الفريق
الاتحاد يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان عقود الرعاية

عماد ناصر – جدة
علم الميدان أن منتصف شهر رمضان المقبل سوف يشهد إقامة نادي الاتحاد مؤتمرًا صحفيًا كبيرًا يعلن من خلاله عن عقود الرعاية التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات طويلة وشاقة طيلة مع عدد كبير من الشركات التي أبدت رغبتها في رعاية النادي حتى تم الاتفاق مع خمسة منها على الرعاية في الفريق الكروي الأول وفقًا لمزايا خاصة لكل شركة ومساحة محددة في قميص الفريق والشورت، ويحسب للمفاوض الاتحادي طيلة الأيام الماضية عدم استجابته للضغوط الجماهيرية لإنهاء هذا الملف والذي كانت ورقة ضغط قوية في يد الشركات الراغبة في رعاية النادي للحصول على هذه الرعايات بمبالغ مالية أقل من الشرائح السعرية التي وضعها نادي الاتحاد لكل فئة من فئات الرعاية في الفريق حتى تم الانتهاء من وضع الأحرف الأولى من الاتفاقيات الخاصة بهذه العقود والرفع بها إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي كانت قد ألزمت نادي الاتحاد بهذه الخطوة على ضوء الاختلافات والاتهامات التي تبادلتها الإدارات الاتحادية في السنوات الماضية حول هذا الملف.

وعلى الصعيد الفني ما زال المدرب الروماني فيكتور بيتوركا وحتى هذه اللحظة محتفظًا بمسماه مديرًا فنيًا للجهاز الفني للفريق ولم يصدر عن الإدارة الاتحادية أي إعلان عن إقالة المدرب من منصبه خلاف ما يتم إشاعته إعلاميًا في الفترة الماضية بل على العكس من ذلك تؤكد مصادرنا أن خطًا ساخنًا مفتوحًا بشكل مستمر بين المدرب ورئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد إبراهيم البلوي لتبادل الآراء حول خطوات إعداد الفريق للموسم المقبل.

صحيفة الرياض

فهد المولد موهبة تنتظر الصقل والتطوير

تبوك – علي القرني
يرى الكثير من النقاد والمتابعين أن مهاجم الاتحاد فهد المولد واحد من أهم المواهب الكروية السعودية، التي ظهرت في السنوات الثلاث الأخيرة، نظير ما قدمه مع فريقه بعد تصعيده للفريق الأول، ونجوميته في مشاركاته الأولى مع المنتخب السعودي لكأس العالم للشباب في كولومبيا عام 2011، وفي نهائيات كأس آسيا للشباب سنة 2012، ثم ظهوره مع المنتخب السعودي الاول في كأس الخليج 2014، في الرياض وكأس آسيا في أستراليا 2015.

بروز الموهوب الصغير مع الاتحاد لم يكن صدفة، فهو من أبناء النادي في درجاته السنية، موهبته اللافتة وضعته تحت مجهر المدربين في وقت باكر في النادي وفي المنتخبات كافة، حتى أن الجماهير والمتابعين انتقدوا قبل موسمين مشاركته

في ثلاث مناسبات متعددة مع منتخب الشباب، المنتخب الأولمبي والمنتخب الأول، وما تعرض له وقتها من ضغط ذهني وبدني، غير مشاركاته مع ناديه.

خفت ضوء اللاعب في علاقة طردية مع أوضاع فريقه الفنية، وتذبذب نتائجه ومستوياته وابتعاده عن المنافسة الحقيقية على البطولات المحلية، فضلا عن غيابه عن المعترك الآسيوي، إلا أنه ظل ورقة رابحة وعنصرا أساسيا في خارطة العميد، ينثر شيئا من موهبته بين الحين والحين.

المولد نجم شاب لم يتجاوز ال21 من عمره، أبرز ملامحه الكروية السرعة وإجادة اللعب على الأطراف، وحاسته التهديفية الجيدة، لديه من الإمكانات الشئ الكثير، إلا أن معظمها لايزال بعيدا عن الاكتمال والنضوج، حتى طالب كثير من الجماهير والمتابعين بتعديل سلوكه الفني، وتوسيع خياله الكروي أمام المرمى، غير تفاصيل فنية تكنيكية بسيطة، قد تجعل منه نجما لامعا مواسم طويلة، إن وجد مدرب تكنيك خاص، يعمل على تصحيح أخطائه، يفجر موهبته وإمكاناته الفطرية، والمهمة الأكبر تقع على عاتق اللاعب ذاته، بالمحافظة على مستوياته وتطوير أدائه الفني والتكنيكي، والالتزام بواجباته داخل الملعب وخارجه، كلاعب نجم ينتظره مستقبل أجمل مع ناديه ومنتخبات الوطن.

فهد المولد سجل مع فريقه الاتحاد في (دوري عبداللطيف جميل) هذا العام سبعة أهداف، واحد منها صنفه النقاد ضمن أجمل أهداف الموسم سجله في مرمى التعاون، وكشف هذا الهدف عن إمكانات اللاعب الكبيرة وحسه التهديفي، الذي

يحتاج للتفعيل في المواسم السابقة بصورة أكبر، عمره الصغير يمنحه مساحة أوسع لنثر إبداعاته، وصناعة نجم مميز في صفوف فريقه، وهجوم المنتخب السعودي، والمهمة الأكبر في هذا الصدد تقع على عاتق اللاعب، ورغبته في تطوير مستوياته

والبحث عن النجومية باستمرار، وعدم التوقف عند مرحلة محددة، والأهم الاستفادة من نصائح من سبقوه من النجوم في ملاعب الكرة.

صحيفة المدينة
الاتحاديون يسابقون الزمن للتعاقد مع بديل بيتوركا
زوكالا ومارتن في «الباي باي».. ومحترفون جدد بمستوى رفيع

عبد الرحمن الحربي – جدة
الاتحاديون يسابقون الزمن للتعاقد مع بديل بيتوركا يسابق الاتحاديون الزمن لحسم صفقة المدرب الجديد الذي سيحل بديلاً عن المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا والذي تم الاتفاق على إنهاء التعاقد معه كما انفردت بذلك «المدينة» منذ وقت سابق، ودون أن يدفع الاتحاد الشرط الجزائي.
ويتكتم الاتحاديون على مفاوضاتهم، لا سيما أن إلغاء العقد حتى الآن لم يتم بشكل رسمي، وتجري الترتيبات لإنهاء كافة الملفات العالقة بالفريق الكروي الأول، سواءً من التعاقد مع مدرب أو المحترفين الأجانب الأربعة الجدد بعد تأكد إلغاء كافة العقود بما فيهم الثنائي البولندي زوكالا والروماني سان مارتن، والأخير بالتحديد كان مكان أخذ ورد إلا أن كبر سنه وكثرة إصاباته عجلا برحيله. ويسعى عضو الشرف المؤثر منصور البلوي لجلب أسماء محترفة لها ثقلها الفني وتحقق الإضافة الفعلية للفريق الاتحادي وتصنع الفارق.
ووفقاً لمعلومات «المدينة» فأن الاتحاديين وضعوا التوجه للمدرسة اللاتينية في المقام الأول، ومن ثم الأوروبية، خاصة وأن نجاحات الفريق الاتحادي كانت غالبيتها مع المدربين القادمين من أمريكا الجنوبية باستثناء المدرب الأوروبي ديمتري الذي أحرز 8 بطولات مع الاتحاد.
ويتصدر قائمة المدربين الذين يتم التفاوض معهم، مدرب أرجنتيني الجنسية، ويتم السعي لحسم ملف المدرب قبل فترة المعسكر الذي سينطلق في الخامس من يوليو المقبل بوقت كافٍ.

إصابة مارتن تحرمه من اللعب لرومانيا

رويترز – بوخارست
إصابة مارتن تحرمه من اللعب لرومانيا لم يشارك لاعب وسط الاتحاد لوسيان سان مارتن في مباراة منتخب بلاده رومانيا أمام مضيفتها إيرلندا الشمالية أمس بتصفيات يورو 2016، بسبب الإصابة. وكان مارتن استُبعد مع القائد رازفان رات وشريكه في الدفاع فلورين جاردوس، حيث ذكر الاتحاد الروماني لكرة القدم أمس الأول الجمعة أنَّ الثلاثي انضم إلى قائمة من الغيابات تضم أيضًا الحارس المصاب كوستل بانتليمون والمهاجم صاحب الخبرة سيبريان ماريكا الذي يتعافى من جراحة في الركبة. وسافر مارتن وجاردوس ورات -الذي لعب 103 مباراة مع رومانيا- إلى بلفاست للعب المباراة لكنهم أخفقوا في التعافي بالوقت المناسب ولم يتم ضمهم لتشكيلة المدرب آنجل يوردانسكو النهائية للمباراة التي أقيمت أمس على ملعب وندسور بارك

شاهد أيضاً

بالفيديو.. مدرب الأهلي المصري يتراجع عن “سجدة شكر” بعدما ألغى الحكم هدفاً للفريق

أخبار24 شهدت مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي التي أقيمت أمس الجمعة ضمن منافسات الجولة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *