للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

المدنية: تعديل عدد أيام التدريب المحققة لنقطة واحدة لتصبح أربعة أيام في السنة لجميع الموظفين .

المدنية: تعديل عدد أيام التدريب المحققة لنقطة واحدة لتصبح أربعة أيام في السنة لجميع الموظفين .

صدر قرار معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الأستاذ/ خالد بن عبدالله العرج بتعديل عدد أيام التدريب المعادل لنقطة واحدة لتصبح (4) أربعة أيام تدريب بدلاً عن (12) اثني عشر يوما. وجاء هذا القرار بناءً على الدراسة التي أعدها معهد الإدارة العامة حول عدد أيام التدريب المعادلة لنقطة واحدة في عنصر التدريب ضمن لائحة الترقيات.
أعلن ذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور/ أحمد بن عبدالله الشعيبي، موضحاً أن المعهد قد أجرى دراسة مستفيضة في هذا الشأن، تضمنت مقارنة مع الأساليب الحديثة في التدريب في العالم، فاتضح أن مدة التدريب الفعلية والكافية لأي موظف لا تتجاوز ستة أيام في العام الواحد. وبالتالي رفع المعهد نتيجة هذه الدارسة لمعالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد، رئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية، مشتملة على توصية بخفض مدة أيام التدريب المعادلة لنقطة واحدة في عنصر التدريب ضمن لائحة الترقيات لتصبح (4) أربعة أيام تدريب بدلاً عن (12) اثني عشر يوما. ونتيجة لذلك سيحصل المرشح على فرصة تحصيل ستة أيام تدريبية في العام الواحد ليحصل بالتالي على نقطة ونصف، مقارنة لما كان معمول به سابقاَ من الحصول على نقطة واحدة في العام التدريبي مقابل (12) يوم تدريبي.
وأكد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن هذا القرار من شأنه أن يتيح فرصاً تدريبية أكبر لمرشحي الأجهزة الحكومية، حيث ستحقق الأيام الستة من التدريب في العام الواحد الهدف بالنسبة للمرشح لاكتساب المعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية في مجال عمله، كما ستحقق هذه المدة الهدف الآخر للمرشح بالحصول على نقطة ونصف تضاف إلى سجله الوظيفي لأغراض الترقية.
وقال معالي الدكتور/ أحمد الشعيبي إن معهد الإدارة العامة قد تبنى منذ العام الماضي جملة من المبادرات والحلول الهادفة إلى زيادة عدد المستفيدين من التدريب بالمعهد، ومن هذه المبادرات تنفيذ فصل تدريبي صيفي، وتنفيذ التدريب في الجامعات في مختلف مناطق المملكة، وهذا ما رفع نسبة المستفيدين من التدريب بالمعهد من مرشحي الأجهزة الحكومية بواقع (55%) مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد مرشحي الأجهزة الحكومية المستفيدين من التدريب بالمعهد مع نهاية الفصل الصيفي لهذا العام (100,000) مائة ألف متدرب. ونتوقع ازدياد أعداد المتدربين في الأعوام القادمة بمشيئة الله تعالى، بعد تطبيق القرار الوزاري القاضي باحتساب أربعة أيام تدريب بنقطة واحدة. بالإضافة إلى زيادة عدد البرامج التدريبية بالخطة العامة بالمعهد وفروعه.
وكشف معالي الدكتور/ أحمد الشعيبي إلى أن المعهد سيبدأ اعتباراً من العام التدريبي القادم تطبيق نظام الاختبارات في التدريب، بحيث يخضع المتدرب إلى اختبار قبل نهاية فترة التدريب لقياس حصيلته المعرفية والسلوكية ومدى استفادته من البرنامج، وسينال المتدرب عند نهاية البرنامج شهادتان الأولى للاختبار، والثانية للحضور. ولن ينال نقطة التدريب المنصوص عليها في لائحة الترقيات إلا من يجتاز البرنامج بنجاح. أما من لا يستطيع تجاوز البرنامج بنجاح فسيكتفى بإعطائه شهادة حضور فقط. وأكد أن الهدف من هذا التوجه لجعل المتدرب أكثر جدية وحرصاً على الاستفادة من التدريب، ولضمان تحقيق التدريب لأهدافه. وشكر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة معالي وزير الخدمة المدنية على دعمه للمعهد وأنشطته المختلفة.

شاهد أيضاً

بيان جديد من سفارة المملكة بإسبانيا حول حادث وفاة المواطن “المطيري” في برشلونة

أصدرت سفارة المملكة بإسبانيا أول أمس (الجمعة) بياناً إلحاقياً حول حادث وفاة المواطن عمر المطيري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *