للباحثين والباحثات عن الوظائف عبر السناب شات أضـغـط هنا

الإكوادور والمكسيك في المجموعة الأضعف بكوبا أمريكا

 

“سبق” تقدم قراءة لفرق المجموعة الأولى

الإكوادور والمكسيك في المجموعة الأضعف بكوبا أمريكا

الإكوادور والمكسيك في المجموعة الأضعف بكوبا أمريكا
محمود الحمد – سبق – الرياض: تنطلق بطولة كوبا أمريكا فجر الجمعة المقبلة بإقامة النسخة 44 للبطولة، وتقدم “سبق” خلال الأيام الثلاثة المقبلة قراءة للمجموعات الثلاث.
المجموعة الأولى:
تعد أسهل المجموعات الثلاث في منافسات البطولة على اعتبار لا يوجد فيها فريق مميز وصاحب إنجازات حيث لم يتحصل أي من فرق المجموعة على لقب البطولة باستثناء منتخب بوليفيا الذي كان له الشرف تحقيق لقب النسخة 28 عام 1963.
وستقص فرق هذه المجموعة شريط انطلاق البطولة في 11 يونيو الحالي بلقاء يجمع بين الدولة المضيفة والإكوادور قبل أن تتواجه المكسيك وبوليفيا ضمن المجموعة ذاتها.
تشيلي:
هي الأوفر حظًا بين فرق المجموعة كونها ستلعب ما بين أرضها وجمهوره حيث تمني النفس بحصد أول ألقابها في البطولة وهي قادرة على ذلك كونها تملك منتخبًا جيدًا قادرًا على المضي بعيدًا في البطولة  يعد الجيل الذهبي لتشيلي وتعلق الجماهير عليه الآمال بحصد اللقب الأول في تاريخها.
مشاركاته السابقة:
شارك المنتخب التشيلي في 36 بطولة لكوبا أمريكا خاض خلالها 161 مباراة فاز في 54 مباراة وتعادل في 26 وخسر 81 سجل لاعبوه 247 هدفًا ودخل مرماهم 291 هدفًا وأفضل إنجاز كان حصولهم على مركز الوصافة في ثلاث نسخ 1955- 1956 – 1987.
قائمة منتخب تشيلي:
حراسة المرمى : كلاديوبرافو ، باولو جارسيس ، جوني أيريرا
الدفاع :ميكوألبورنوز، جان بوسيجور، ماوريسيو أيسلا، جاري ميديل، غونزالو خارا، أوخينيو مينا، خوسيه روخاس
الوسط : تشارليزأرانجيز، كارلوس كارمونا، مارسيلو دياز، ماتياس فرنانديز، أديسون بوش، فليبي حوتبريز، ديفيد بيزارو، خورخي فالديفيا، أرتوارو فيدال
الهجوم : أليكسيس سانشيز، أدواردو فارجاس، ماوريسيو بينيا، أنخيلوأنريكيز.
يدرب المنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي
المكسيك:
تخوض المكسيك منافسات البطولة ببطاقة دعوة وتأمل أن تحرز اللقب لتكون أول منتخب من خارج قارة أمريكا الجنوبية تتوج بالبطولة قبيل خوضها غمار بطولة الكأس الذهبية لدول الكونكاكاف وتعد المنافس القوي في المجموعة لفريق التشيلي لكنها لم تشارك بكامل نجومها لأن تركيزه ينصب على بطولة (أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) التي ستنطلق بعد هذه البطولة.
مشاركاته السابقة:
شاركت من قبل في 8 بطولات خاضت خلالها  38 مباراة حققت الفوز في 17 مرة وتعادل في 10 مناسبات وخسرت 11مرة سجل لاعبوها  55 هدفًا وتلقت شباكهم 44 هدفًا أبرز إنجازاتهم كانت في الحصول على المركز الثاني في نسختي 1993 –2001.
قائمة الفريق:
استبعد عنها أبرز نجوم الفريق وعلى رأسهم لاعب ريال مدريد تشيشاريتو وأيضًا مهاجما ريال سوسييداد الإسباني كارلوس فيلا وفياريال جيوفاني دوس سانتوس وضمت التشكيلة 4 لاعبين فقط من خارج الدوري المكسيكي
حراسة المرمى: خيسوس كورونا ، ميليتونهرنانديز، الفريدو تالافيرا
الدفاع: خوليو سيزار دومينجيزوخيراردو فلوريس ، أدريان ألديريتي، هوجو أيالا، إفراينفيلاردي، خورخي كورال، كارلوس سالسيدو، ميجلهيريرا، ورافايل ماركيز
الوسط: ماريو اوسونا، خافيير جوميز، خوان كارلوس ميدينا، ماركو فابيان، ولويس مونتيس، خافيير أكينو
الهجوم: إدواردوهيريرا، أنريكي إسكيدا، ماتياس فيوسو، خيسوس كورونا، راؤول خيمينيز
يدرب المنتخب المدرب ميغيل هيريرا.
الإكوادور:
تسعى أن تتخطى الدور الأول الذي بات يشكل عقدة له في النسخ الخمس الأخيرة وهي ليس بالفريق الصعب دائمًا ما يتصف أداء الفريق بتذبذب مستواه وتخطيها دور المجموعات إلى دور الثمانية يشكل إنجازًا بالنسبة لها.
مشاركاتها السابقة:
شاركت في 26 نسخة من البطولة خاضت خلالها 108 مباريات فازت في 14 مباراة وتعادلت في 19 مرة وكانت نتيجة  الخسارة هي حليف الفريق في 75 مناسبة سجل لاعبوه  المنتخب 114 هدفًا ودخلت شباكهم  296 هدفًا أفضل إنجازات الفريق التأهل لدور ربع النهائي في نسخة 1997.
قائمة الفريق:
حراسة المرمى: الكسندر دومينجيز، استيبان درير ، ليبرادو ازكونا
الدفاع: خوان كارلوس باريديس، فريكسونايرازو، جابرييل اشيلير، اوسكار باجي وجون نارفايز، والتر ايوفي،ارتورو مينا ، ماريو بينيدا
الوسط: كريستيان نوبوا، ريناتو ايبارا، اوزبالدو لاسترا، فيدل مارتينيز، جوناثان جونزاليس ، مايكل أرويو، خوان كازاريس، بيدروكينونيز.
مهاجمون: اينر فالنسيا، خايمي ايوفي، جيفرسون مونتيرو، ميلر بولانيوس
يدرب الفريق المدرب البوليفي غوستافو كوينتروس.
بوليفيا:
الحلقة الأضعف في المجموعة حيث تمني النفس بتقديم مشاركة جيدة في البطولة وأن تكون رقمًا صعبًا في المجموعة لعلها تنتزع وتتأهل إلى دور الثمانية الذي لم تصل إليه في أخر خمس بطولات.
مشاركاتها السابقة:
شاركت من قبل في 24 بطولة خاضت فيها 102 مباراة حققت الفوز في 19 مباراة فيما كان التعادل حليفها  في 24 مناسبة  ومني الفريق 59 خسارة سجل لاعبوها 97 هدفًا ودخل مرماهم 257 هدفًا أبرز إنجازاته تحقيق لقب البطولة في نسخة واحدة عام 1963 وحل وصيفًا في نسخة واحدة أيضًا حين استضاف البطولة في نسخة 38 عام 1997.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. السومة أمام آل الشيخ: أنا باقٍ بالدوري السعودي ولن أغادر الأهلي

أخبار24 أكد محترف فريق الأهلي السوري عمر السومة، خلال مقطع فيديو متداول جمعه برئيس هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *