للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

«الإسكان» تطلق معرض مشروع تسويق الشقق السكنية اليوم في جدة

تبدأ الأسبوع القادم في المنطقة الشرقية

«الإسكان» تطلق معرض مشروع تسويق الشقق السكنية اليوم في جدة

يحتوي المشروع على 4200 شقة وذلك ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص

عمر المطيري – جدة

يطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل صباح اليوم المعرض الذي تقيمه وزارة الاسكان لمنتجاتها في محافظة جدة الخاص بالشقق السكنية بنظام البيع على الخارطة والتي سيتم بناؤها من قبل المطورين العقاريين على أرض الوزارة الواقعة شمال مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، بحضور وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعيد.

ويبلغ عدد الشقق 4200 شقة وذلك ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تم تأهيل عدد من المطورين وفقا لمعايير محددة من خلال منافسة عامة لتصميم وتسويق وبناء وتشغيل وصيانة عمائر سكنية على أرض الوزارة، وقد وضعت الوزارة حد أدنى من الاشتراطات لضمان جودة المسكن وملاءمته للأسرة السعودية ومناسبة تكلفته مع إعطاء المواطن العديد من الخيارات والمطورين المرونة المطلوبة لضمان سرعة الإنجاز.

وقال مصدر في وزارة الاسكان إن هذا اول معرض تقيمه الوزارة في محافظة جدة والذي من المقرر أن يستمر حتى يتم توزيع الشقق المعتمدة والتي بدأ التنفيذ فيها مؤخرا.

وأشار إلى ان الوزارة سوف ترسل رسائل للمستحقين المعتمدين لديها وتحدد مواعيد لحضور المعرض والاطلاع على الوحدات السكنية على الخارطة والتعاقد مع المطورين لمن يرغب في هذه الوحدات مع المطورين العقاريين وعن كيفية التصميم الذي يرغبه كل مستحق للسكن. مؤكدا أن من يتم طلب حضورهم للاطلاع على الوحدات السكنية هم من لهم الأولوية من المستحقين الذين تم اعتمادهم من قبل وزارة الاسكان وليس كل مستحق يحق له الحضور والدخول في هذا المعرض بشأن التملك نظرا لكثرة المستحقين المعتمدين ولكن هناك اولوية لكل مستحق وهذه الوحدات مخصصة للحالات المستحقة بما في ذلك الأرامل.

الجدير بالذكر أن وزارة الاسكان لديها أكثر من مشروع في محافظة جدة بدأ العمل في وقت سابق لتنفيذها وهي: مشروع المطار شمال جدة ومشروع مخطط الامير فواز جنوب جدة، فيما يتم حاليا تجهيز عدة مواقع لطرحها للتنفيذ من قبل القطاع الخاص المعتمد لدى الوزارة من الشركات العقارية المطورة. وكان من المتوقع ان المشاريع التي يتم التنفيذ فيها سوف يتم توزيعها خلال الأشهر القادمة.

من جهة أخرى ينطلق في المنطقة الشرقية يوم الخميس 24 شعبان 1436 الموافق 11 يونيو 2015 معرض مشروع تسويق الشقق السكنية في مركز معارض الظهران الدولي. وأكدت الوزارة ضرورة تسليم المواقع المخصصة للشركات المطورة للمشروع الساعة التاسعة من صباح الاثنين 21 شعبان الموافق 8 يونيو المقبل.

ومن المتوقع أن يمتد المعرض الذي ستشارك فيه 9 شركات لأكثر من 40 يوما، ليتمكن المستفيدون من المواطنين من الاطلاع على المنتجات السكنية التي يقوم على تنفيذها عدد من شركات التطوير العقاري، ضمن برنامج «الشراكة مع القطاع الخاص» التي تبلغ قرابة 4526 وحدة سكنية.

عن asdasd200

شاهد أيضاً

«ترامب» ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام

تواصل – وكالات: نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، ما تردد عن نقل السفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز