للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

السفارة الهندية: 8 اتفاقيات مشتركة مع السعودية قيد الدراسة

لا تأكيدات بإلغاء شرط الضمان المصرفي لتصدير العمالة المنزلية

السفارة الهندية: 8 اتفاقيات مشتركة مع السعودية قيد الدراسة

كشف لـ”الاقتصادية”، هيمنت كوتالوار؛ القائم بأعمال السفارة الهندية في المملكة، أن هناك نحو ثماني اتفاقيات سعودية وهندية جار مناقشتها ودراستها للموافقة عليها من قبل البلدين، مشيرا إلى أن غالبية تلك الاتفاقيات تتعلق بمجالات اقتصادية.

وأوضح على هامش استقباله لإحدى البواخر الهندية العسكرية التي وصلت إلى ميناء جدة أمس الأول، أن هناك اتفاقيات تتعلق بالمجالات الصحية والزراعية والثقافية، وذلك في إطار سعي البلدين لتنمية استثماراتهم وتعاونهم الاقتصادي.

وفيما يتعلق باستقدام العمالة المنزلية، أوضح أنه ليس هناك تأكيدات حول إلغاء شرط الضمان المصرفي من قبل الحكومة الهندية ضمن شروط استقدام العمالة المنزلية، مبيناً أن السفارة تلقت مئات الطلبات لتصديق العقود خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أنها تطبق الشروط والإجراءات المكتوبة في الاتفاقية الموقعة بين البلدين في شباط (فبراير) 2014 التي دخلت حيز التنفيذ في حزيران (يونيو) من العام نفسه.

وأشار كوتالوار إلى أن الهند لها صلة خاصة من السعودية، حيث تمثل الجالية الهندية أعلى نسبة من الجاليات المقيمة فيها، كما بلغ حجم التجارة الثنائية الجالية ما يقارب الـ 50 مليار دولار، إضافة إلى استضافة المملكة أكثر من 200 ألف حاج ومعتمر هندي كل عام.

وحول زيارة السفينة العسكرية إلى السعودية، أوضح أن هذه الزيارة لم تعزز العلاقات الثنائية فحسب، بل تأتي ضمن الاتفاقية التاريخية بين البلدين في الدفاع والتعاون العسكري، موضحاً أن توقيع الاتفاقية أضاف قوة أكبر للعلاقات العسكرية بين البلدين، مبيناً أنها تنص على التعاون والمشاركة في التعاون العسكري في أبعاد مختلفة تتراوح بين التدريب والإنتاج والمشاريع المشتركة.

وبين القائم بالأعمال في السفارة الهندية، أن الحكومة السعودية قامت بتعاون كبير في عملية الإخلاء الأخيرة للرعايا الهنود من اليمن، إذ تمكنوا من إجلاء أكثر من 4800 مواطن هندي و1700 من المواطنين الأجانب الآخرين من بلدان مختلفة.

من جهته، قال الكابتن جورو جوندام، قائد السفينة العسكرية، إن هناك تعاونا عسكريا قويا بين المملكة والهند، ووصولهم إلى ميناء جدة الإسلامي يأتي وفق التعاون المشترك، حيث يشتمل التعاون العسكري بين البلدين على عدة مجالات يأتي من ضمنها حماية المياه الإقليمية للبلدين من أي أخطار أو تهديدات تتعرض لها.

         

عن asdasd200

شاهد أيضاً

بالإيقاف والحسم.. الأهلي يعاقب اللاعب الذي ركل منافسه واعتدى عليه

أخبار 24 قرر المسؤولون في النادي الأهلي، أمس الأربعاء، معاقبة قائد فريق درجة الشباب لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز