للإعلان لدينا تواصل معنا على الواتساب
00966593478486

واشنطن: فتح تحقيق في رمي سير ذاتية لمبتعثين في «المهملات»

موظفو الموارد البشرية يخترقون نظام التوظيف

واشنطن: فتح تحقيق في رمي سير ذاتية لمبتعثين في «المهملات»

بعث مقطع فيديو وصور انتشرت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خيبة الأمل على مبتعثي أمريكا، بعد أن رأوا سيرهم الذاتية التي قدموها من خلال معرض يوم المهنة المقام لهم في العاصمة واشنطن ملقاة على الأرض أو متروكة في داخل كرتون خلف جناح الجهة المشاركة. وهذا ما مثل صدمة كبيرة لهم، خاصة أنهم في بداية مشوارهم في البحث عن وظيفة تتوج جهدهم بعد التخرج.

قال محمد العرجاني أحد خريجي البكالوريوس في الموارد البشرية من جامعة إنديانا مع مرتبة الشرف، وجدنا من بعض الشركات الترحيب والتعاون وتعاملا لطيفا ولكن الأغلب مع الأسف كان لا يبادلنا السلام وقد لاحظت أن بعضهم يخترقون نظام التوظيف العالمي عبر طرح أسئلة تتعلق بالعمر وهل المتقدم يعاني إعاقة جسدية، قبل أي شيء آخر دون أن ينظروا إلى مستوى الشهادة أو إلى أعمالي المذكورة في السيرة الذاتية، مشيرا إلى أن موظفي الموارد البشرية يجب أن يدربوا على طريقة استقبال الجمهور.

من جهة أخرى، قال يوسف العنزي طالب البكالوريوس في علوم الحاسب الحاصل، لم أسمع من جناح إحدى الجامعات السعودية إلا هذا السؤال” هل تحمل شهادة الدكتوراه؟” ولا يوجد مكان إلا لحملة الدكتوراه، وكأن حاملي البكالوريوس والماجستير لا يعني لهم شيئا، وكانت أكثر التخصصات المرغوبة لديهم هي الإدارية بشكل عام.

وأنا أقول إن طالب البكالوريوس أكثر نشاطا وحيوية ولديه رغبة صادقة في إثبات الوجود وتستطيع أن تفتح المجال له.

من جانبه، أكد لـ “الاقتصادية” الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي في أمريكا، أن هذا التصرف هو الأول من نوعه والجميع قالوا إن الحدث كان في آخر ساعة من آخر يوم في المعرض وهو عبارة عن كرتون واحد وجهة وحدة المقصودة، مشددا على ضرورة معرفة المتسبب في ترك السير الذاتية ملقاة على أرض المعرض.

وأبان العيسى أن الملحقية ستتحقق فيما جرى، وذلك من خلال كاميرات المراقبة التي كانت موجودة في المعرض وسيتم التعامل مع الحادثة بعناية، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم يحدث على مدى السنوات الماضية التي تقوم به الملحقية في إقامة يوم المهنة.

وعن سبب إلغاء حفل خريجي هذا السنة أوضح الملحق الثقافي بأنه تم استبداله بيوم المهنة، مبينا أن الفرحة والبهجة لم تنقصا هذا العام حيث تم تخصيص مكان للتصوير مع ذوي الخريجين، وكذلك الأنشطة المصاحبة للأطفال وغيرها من الفعاليات التي نحرص أن تكون كهدية نقدمها لهم، وبالتالي تم التركيز على يوم المهنة والاستفادة من الجهات وهذا العام هو أكبر يوم مهنة حيث شارك أكثر من 120 جهة من ضمنها مركز الملك سلمان للشباب وريادة وتمكن وبنك التسليف والادخار الذي أبرمنا معه اتفاقية في تقديم قروض للمبتعثين بلا فوائد لإقامة مشاريع لمدة عشر سنوات.

               

عن asdasd200

شاهد أيضاً

شاهد.. تفاعل العريف “العنزي” على سرير مرضه مع أقاربه وهم يؤدون الدحة احتفاءً به

أخبار 24 أظهر مقطع فيديو تم تداوله على موقع “تويتر”، احتفاء أقارب العريف مشعل العنزي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ز